(حيث لـ كـــونان عالـــم أبطآله أنتم..)


    تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    شاطر
    avatar
    sharonfernand
    عـضـو مــســــآعـــــد
    عـضـو مــســــآعـــــد

    عدد المساهمات : 83
    نقاطَي: : 3999
    تاريخ التسجيل : 30/06/2012
    انثى

    شرح تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    مُساهمة من طرف sharonfernand في الجمعة يوليو 06, 2012 9:37 am

    [color=red]
    عدت إليكم أصدقائي مع الأسطورةالتي أبهرت الكبار و الصغار
    عن أسطورة من أساطير الأدب البوليسي
    ~~الـمـحـقـق كـونـان~~
    سأبدأ التقرير بنبذة عن المؤلف غوشو أوياما
    غوشو أوياما (青山剛昌) (اسمه الحقيقي يوشيماسا أوياما) (ولد 21 يونيو1963 في محافظة توتوري) هو رسام مانغاياباني, ومؤلف مسلسل المحقق كونان، ألّف عدة مسلسلات ومانغا أولها كان في الثمانينات وهي ماجيك كايتو Magic kaitou ومانجا يايبا ومنذ حوالي سبع عشرة عاماً (1994) بدأ بكتابة المتحري كونان Meitantei Conan ويعتبر حاليا اطول المسلسلات فى عالم الانمي وقد وصل الي ما يزيد عن 660 حلقة و 11 أوفا و 16 فيلم"، آخر الأفلام هو المهاجم الحادي عشر وقد عُرض في السينما في في 14 ابريل 2012. تزوج يوم 5 مايو من مينامي تاكاياما والتي قامت بتمثيل صوت كونان في النسخة الاصلية اليابانية وهي مغنية قامت بأداء صوت المغنية في الحلقة التي تتحدث عن فرقة تومكس للاغاني وكانت هي بطلة الحلقة في الانمي ومغنية في الحقيقة..وتطلقا في 10 ديسمبر 2007 لكن ذلك لم يؤثر على علاقتهما المهنية.
    [color=red]
    [b][b] أهم أعماله
    [b]قصص مانغا




    تصاميم شخصيات







    أتمنى أن النبذة نالت استحسانكم
    سأبدأ الان بنذة عن المحقق كونان
    المحقق كونان (باليابانية: 名探偵コナン ميه-تانتيه كونان‏) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية [size=9][9]
    . من تأليف غوشو أوياما. بدأت المانجا في 18 يونيو عام 1994م وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير1996مباليابان[10]. وتنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن صنداي منذ 18 يونيو 1994 ثم يتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة أستوديو طوكيو موفي شينشا (بالإنجليزية: Tokyo Movie Shinsha) ويخرج الحلقات كينجي كوداماوتايتشيرو ياماموتو حيث يعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس. أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى أكثر من 649 حلقة.[11]. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على تلفزيون اليابان Nippon Television إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 16 فيلم أصدر أولها في 19 أبريل1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. كما تم إصدار 11 حلقات فيديو أصلية OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.
    يعرض المحقق كونان على قنوات تلفازية خارج اليابان منها RTL 2 الألمانية، YTV الكندية، قناة FUNimation الأمريكية, سبيس تونوسبيس بور العربيتين. حيث تمت دبلجته إلى العربية بواسطة مركز الزهرة، وكان العرض الأول والحصري للنسخة العربية لصالح تلفزيون قطر عام 1998، وتأخر عرضه على قناة سبيس تون.يسمي في في الولايات المتحدة ب Case Closed أو القضية مغلقة لتجنب صراع حول حقوق الملكية الفكرية مع وكالة كونان البربري حين عرض المسلسل باللغة الإنجليزية.[12].

    يعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام.

    تميز المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 18 سنة من خلال المانغا, كما نجح كاتسو أونو المؤلف الموسيقي في دعم القصه من خلال أفضل موسيقى وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام لجعل العمل مثال متكامل في فن الأنمي




    المحقق كونانفئة عمرية نوع مانغاالاصدار الأصلي أنميتلفزيونيمؤلف مخرج ستوديو بث العرض الأصلي عدد الحلقات دبلجةعربيةدبلجة عدد الحلقات المدبلجة

    كونان إيدوجاوا
    名探偵コナン‏
    (المحقق كونان)
    مراهقين
    أدب بوليسي، أكشن، دراما، رومانسي
    {{{بدأ}}} – حتى الآن
    غوشو اوياما[2]
    كينجي كوداما[3]، ياسويشيرو ياماموتو [4]
    طوكيو موفي شينشا [5]
    NTV [6]، YTV [7]، أنيماكس [8]
    8 يناير1996[1] – الآن
    657, اضغط هنا لمشاهدتها
    مركز الزهرة
    +320
    القصة


    أنا المتحري طالب الثانوية سينشي كودو, بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجل يرتدي الأسود يقوم بأعمال مريبة فتبعته, وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني صاحبه من الخلف ولم أنتبه له. أعطوني عقارًا سامًّا ثم هربوا. وعندما استيقظت كان جسدي قد تقلص! إن علمت المنظمة أني مازلت حيًّا فكل الذين من حولي سيهددهم الخطر، ساعدني الدكتور اغاسا في إخفاء شخصيتي، وعندما سألتني ران عن اسمي أجبتها كونان إيدوجاوا [14] ،ولكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات.





    تبدأ القصة في أول حلقة بظهور شخصية سينشي كودو 17 عامًا، طالب في المدرسة الثانوية ومتحري يساعد الشرطة والمفتش ميغوري في حل يعض القضايا مشهور في منطقته بذكاءه وعبقريته التي تفاجئ الجميع باستنتاجات تخالف التوقعات.و في يوم من أيام العطلة خرج مع صديقة طفولته ران موري في مدينة الملاهي، وحدثت جريمة قتل داخل عربة الموت وحلها كالعادة بذكاء ومهارته، وبينما كانوا هناك لمح سينشي كودو رجل ذو ملابس سوداء يقوم بعملية ابتزاز. فأراد معرفة القصة، فما لبث إلا أن ضرب من الخلف وسقط مغشيا عليه، ومن ثم أُجبر على تناول عقار جديد لم يستخدم من قبل إلا على الفئران وظن الرجل ذو الملامح السوداء أنه سيقتله ولن يترك فيه أثر للتسمم لكن العقار تسبب في تقلص جسمه ليصبح فتى في السابعة من عمره وفي تلك الحادثة في مدينة الملاهي هي بداية ولادة كونان وتغير حياة سينشي كودو.[16] وعندما كان في منزل صديقه الدكتور أغاسا دخلت صديقته ران موري لتسأل عن سينشي، فسألت كونان عن اسمه فأجابها بـ كونان إيدوجاوا وسبب اختياره للاسم لأن سينشي كان يحب شخصية شارلوك هولمز لمؤلفه كونان دويل.



    قرر كونان أن يعيش مع ران في منزل أبيها الذي يعمل متحريا ليتسنى له معرفة هذه المنظمة. فدخل مدرسة تيتان الابتدائية وأصبح عضوًا في فريق المحققين الصغار. صنع كونان العديد من الصداقات مع المتحرين أمثاله منهم هيجي هاتوري.



    لاحقًا، تظهر شخصية جديدة, ألا وهي شيهو ميانو ولقبت هايبارا وهي باحثة كيميائية وعضوة سابقة مع المنظمة السوداء -هي التي قامت بتطوير العقار APTX-4869 والذي تسبب في تقلص سينشي- ولكنها تمردت بسبب قتل المنظمة لأختها أكيمي ميانو[17]. ومن ثم تتوالى الأحداث ويصبح كونان في صف الـ FBI بعد أن ساعد العميلة جودي سانتيمليون في البحث عن المنظمة وفي تخليصها من فخ عضوة المنظمة السوداء بلموت[18]. فمسكوا واحدة من أفراد المنظمة السوداء اسمها ميزوناشي رينا ولقبها كير، لكن تبين لهم انها عميلة الـ CIA. فتعقد اتفاقا بان تزود الـ FBI بالمعلومات في المقابل مساعدتها مرة أخرى في دخول المنظمة وحماية أخيها الصغير هوندو إيسوكي من خطر المنظمة بمحاولة وضعه تحت برنامج حماية الشهود.[19]

    الشخصيات


    ظهرت أكثر من 20 شخصية رئيسية في المسلسل, بالإضافة إلى سينشي كودووران موريوتوغو موري يظهر العديد من الشخصيات الأخرى مثل أفراد المنظمة السوداء وأفراد الشرطة بالإضافة إلى متحري الغرب هيجي هاتوريوجودي سانتيمليونوكايتو كيد.


    [عدل] الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشي





    • الدكتور اغاسا: وقد عرف حقيقته في الحلقة 2 من المسلسل, بعد أن لجأ إليه كونان (سينشي المتقلص) لأنه جاره, في البداية لم يصدق الدكتور أغاسا أنه سينشي ولكن بعد أن برهن له كونان صدق ما يقول عن طريق بعض الاستنتاجات صدفه وو أخبره عن حقائق لا يعرفها إلا سينشي عن الدكتور آغاسا مثل وجود شامه كبيره على ظهره، وهو الذي نصح كونان بإخفاء شخصيته حتى لا يتعرض مقربوه لخطر المنظمة السوداء.كما قام الدكتور اغاسا بأختراع عدة اشياء لمساعدة كونان كالنظارة التي يقوم كونان بتتبع بعض الاشخاص عند الضرورة وساعة التخدير التي يخدر بها العم توغو في أغلب الأحيان ومحول الصوتيات الذي على شكل ربطة العنق ليستطيع ان يغير صوته لصوت اي شخصية أخرى والحزام التي يستخدمها لرفع الاثقال وكذلك لوح التزلج الذي يعمل على الطاقة الشمسية.
    • يوساكو كودو ويوكيكو كودو (والدا سينشي): ظهرا لأول مرة في الحقلة 43 (اختطاف كونان إيدوجاوا) وفي نقس الحلقة عرفا ماذا حدث لإبنهما, عرضا عليه أنه يسافر معهما في الخارج ولكنه رفض وقال أنها قضيته لوحده وهو قادر على حلها.
    • هيجي هاتوري متحري الثانوية: هو متحر صديق لسينشي إكتشف حقيقة كونان في الحلقة 58 (جريمة الوادي -الجزء الثاني-), وذلك بعد أن حاول كونان تخدير هيجي ليحل القضية ولكن هيجي لم ينم في الحقيقة! ولهذا استطاع كشف حقيقة كونان.
    • أكيمي ميانو: أخت آي هايبرا قتلت على يد جين في الحلقة 128وعاثرها كونان وأخبرها بسره
    • شيري: فتاة المنظمة السوداء المتمردة ومخترعة العقار التي ظهرت في الحلقة 129, تقلصت مثل سينشي بعد أن تناولت عقار APTX-4869 وقد تبناها الدكتور اغاسا لأنه لا مكان تأولي إليه بعد موت أهلها ومقتل أختها أكيمي ميانو من طرف المنظمة السوداء، مع مرور وقت أصبحت معجب بكونان.
    • كايتو كيد: عرف حقيقة كونان، في الأفلام فقط حتى الآن, وقد قام بالتنكر بزيه في 3 افلام في الثالث لينقذ كونان من كشف حقيقته وفي الثامن ليساعده ذلك على خداع الشرطة في عملية سرقة الجوهرة التي كان يقوم بها وفي الرابع عشر ساعد كونان على الدخول إلـى المنطاد
    • بلموت: عضوة بارزة في المنظمة السوداء وهي المرأة المفضله لدى زعيم المنظمة. ظهرت للمره الأولى في حلقة نيويورك الخاصه على أنها الممثله شارون فينيارد زميلة والدة سينشي كودو. هي تعرف سر سينشي وآي ولكنها بسبب أنها تحب سينشي وطريقة تفكيره ولأنها وعدته ألا تحاول أن تلاحق آي فهي تكتم سره. ووصل عدد الحلقات المترجمة الى 663 حلقة مترجمة
    • هوندو ايسوكي: أخ ميزوناشي رينا وقد علم حقيقته في الحلقة 508.
    • آيريش: وهو عضو في المنظمة السوداء ظهر في الفيلم 13 ولكنه قتل على يد قناصي المنظمة.
    • سيرا ماسومي

    [عدل] فريق المتحرين الصغار


    فريق صغار التحري (بالإنجليزية: Detective Boys) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي, تسوبورايا ميتسوهيكو, كوجيما غينتا). شكلوا هذه الفرقة لمساعدة من يحتاج للمساعدة وأجبروا كونان على الأنضمام إليهم في حلقة 3 اخترع لهم الدكتور أغاسا شارات فريق التحري وهي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء. وكان لفرقة المتحرين الصغار دور كبير في حل العديد من القضايا بمساعدة كونان.


    [عدل] العقار APTX-4869


    هو العقار الذي طورته شيهو ميانو (آي هايبرا) عندما كانت تعمل لمصحلة المنظمة السوداء ليكون سمًا قاتلا لا يترك آثارًا في الجسم والعقار الذي تسبب في تقلص سينشي كودو ليصبح كونان إيدوجاوا.



    آي هايبرا


    كلمة Apoptoxin اختصار لـ apoptosis تعني " يقع من" في اللغة الألمانية، وكلمة toxin إنجليزية وتعني السم، بينما من المطور الطبي فإن كلمة (apoptosis) تعني موت الخلية المبرمج. ولهذا فإن عمل العقار هو القضاء على الخلايا وجعلها تنكمش بدون ترك أي أثر يدل على التسمم. تتم المعالجة عن طريق إضعاف الجهاز المناعي للشخص المصاب كالإصابة بالزكام مثلاً ثم تناول مادة كحولية مستخرجة من جذرِ الجينسنغِ الصينيِ Schnaps ،فيقوم الكحول بإيقاف عمل السم مؤقتًا لمدة تعتمد على مدى ضعف الجهاز المناعي. من أشهر ضحايا العقار هما سينشي وهايبرا اللذان أصبحا بعمر السابعة، ومن أبرز من استفاد منه هي فيرموث فأصبح عمرها 29 عام، بينما عمرها الحقيقي قد تجاوز السبعين. رقم 4869 في اسم العقار هو كلمة "شيياركو" بقراءة الأرقام معًا. وهي طريقة اليابانيين لقراءة شارلوك.





    العرض


    المانغا


    إن كتابة وتأليف فصول المانغا للمحقق كونان عادة ما تكون من تأليف غوشو أوياما. أول أصدار من هذه المانفا كان في 18 يونيو1994 [20]. واستمر الإصدار حيث وصل عدد الفصول إلى أكثر من 815 فصل واضعة المانغا الخاصة بالحقق كونان في المرتبة الـ 24 من ناحية أكثر المانغا إصدارا[21][22]. وفي 18 نوفمبر2010 تم الوصول الي الإصدار المجلد السبعين من هذه السلسة، بعد أن كان الإصدار الأول لها في 1994.


    المسلسل


    حلقات المسلسل يتم إنتاجها في إستوديوهات طوكيو موفي شينشا, وهي من إخراج كل من كينجي كوداما، ياسويشيرو ياماموتو، حيث تعرض في أحد شونين الأسبوعي. بدأ بث في 8 يناير1996 فبلغ عدد الحلقات التلفزيونية للمحقق كونان 660 حلقة تتمحور أغلبيتها في محاولة كشف القضايا ومساعدة المتحرين الصغار والمناوشات مع أعضاء المنظمة السوداء.


    يعرض المسلسل في اليابان على قنوات النيبون تي في ويوميوري وأنيماكس. وفي خارج اليابان على RTL 2 الألمانية، وYTV الكندية، وFUNimation الأمريكية, وسبيس تون وسبيس باور العربيتين. ويتم عرض حلقة واحدة في كل يوم سبت على مدار السنة


    الأفلام


    أفلام المتحري كونان عادة لا يكتبها المؤلف ذاته (غوشو أوياما) بل هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف الفيلم وأحيانا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد. كان 19 أبريل1997 هو بداية سلسلة من 16 فلما حيث عرض الفيلم الأول باسم "العد التنازلي لناطحة السحاب". ومن المتعارف ان هذه الأفلام تكون سنوية وعادة يتم بثها في شهر أبريل من كل عام. تمت ترجمة العديد من الأفلام من قبل المترجمين الهواة عبر شبكة الإنترنت ولكن لم يتم دبلجة إلا الفلم الأول والثاني والثالث فقط




    الرقماسم الفيلمتاريخ العرض الأصلي (الياباني)تاريخ العرض العربيملاحظات
    1العد التنازلي لناطحة السحاب
    名探偵コナン 時計じかけの摩天楼
    اللحظة الأخيرة
    19 أبريل 1997[23]12 ديسمبر 2008
    2الهدف الرابع عشر
    名探偵コナン 14番目の標的
    18 أبريل 1998[24]
    3ساحر القرن الأخير
    名探偵コナン 世紀末の魔術師
    الرجل اللغز
    17 أبريل 1999[25]
    4أسير في عينيها
    名探偵コナン 瞳の中の暗殺者
    22 أبريل 2000[26]لم يدبلج
    5العد التنازلي للجنة
    名探偵コナン 天国へのカウントダウン
    21 أبريل 2001[27]لم يدبلج
    6خيال شارع بيكر
    名探偵コナン ベイカー街(ストリート)の亡霊
    20 أبريل 2002[28]لم يدبلج
    7تقاطع طرق في العاصمة القديمة
    名探偵コナン 迷宮の十字路
    19 أبريل 2003[29]لم يدبلج
    8ساحر السماء الفضية
    名探偵コナン 銀翼の奇術師
    17 أبريل 2004لم يدبلجحقق هذا الفلم أعلى نسبة مبيعات للأفلام المنتجة في اليابان لذلك العالم[30]
    9إستراتيجية ما فوق الأعماق
    名探偵コナン 水平線上の陰謀
    19 أبريل 2005[31]لم يدبلج
    10لحن وداع المتحرين
    名探偵コナン 探偵たちの鎮魂歌
    15 أبريل 2006[32]لم يدبلج
    11علم القراصنة في عرض المحيط
    名探偵コナン 紺碧の棺
    27 أبريل 2007[33]لم يدبلج
    12لحن كامل من الرعب
    名探偵コナン 戦慄の楽譜
    19 أبريل 2008[34]لم يدبلج
    13المطارد الأسود
    名探偵コナン 漆黒の追跡者
    18 أبريل 2009لم يدبلجحقق هذا الفيلم أعلى نسبة مبيعات للافلام عام 2009، وأعلى ارباح بـ 4,3 مليار ين [35]
    14السفينة الضائعة في السماء
    名探偵コナン 天空の難破船
    17 أبريل2010لم يدبلج
    1515 دقيقة من الصمت
    名探偵コナン 沈黙の15分
    16 أبريل2011لم يدبلج
    16المهاجم الحادي عشر
    名探偵コナン 11人目のストライカー
    14 ابريل2012لم يدبلج


    [عدل] الأفلام المدبلجة




    1. الفيلم الأول: العد التنازلي لناطحة السحاب تمت دبلجته تحت عنوان (اللحظة الأخيرة) بواسطة شركة الزهرة للدبلجة.
    2. الفيلم الثاني: الهدف الرابع عشر
    3. الفيلم الثالث: ساحر القرن الأخير تمت دبلجته تحت عنوان (الرجل اللغز)

    تم دبلجة الفلم الثاني والثالث من كونان وتم توزيعها كاقراص دي في دي مع مجلة سبيستون، ثم تم عرضهما على قناة سبيس باور، الفلم الثاني بعنوان "الهدف الرابع عشر" كما هو أما الثالث فقد عرض بعنوان "الرجل اللغز"


    الأوفات (OVA)


    أنتجت عدة حلقات خاصة قصيرة (بالإنجليزية: OVA) وهي الحلقات التي تحتوي على قصص لا ترتبط بسلسلة الحلقات التلفزيونية، وبعضها يحتوي على شخصيات مثيرة مثل كايتو كيد ويايبا اللذان أخذا من أعمال المؤلف غوشو أوياما الأخرى. وتم ترجمة جميع الحلقات إلى العربية في بعض المنتديات العربية ،ومدة عرض الحلقة الواحدة من 23 إلى 25 دقيقة. أسماء حلقات الأوفا المترجمة كالتالي:




    1. (2001) كونان ضد كيد ضد يايبا.
    2. (2002) الستة عشر مشتبها.
    3. (2003) كونان وهيجي والطفل المفقود.
    4. (2004) كونان، كيد، والأم البلورية.
    5. (2005) المستهدف هو كوغورو!! تقرير "فرقة المتحرين الصغار"
    6. (2006) البحث عن الجوهرة المفقودة! كونان.. هيجي.. ضد كيدو.
    7. (2007) رسالة تحدي من البروفيسور أغاسا للمتحرين الصغار.
    8. (2008) قضية مفكرة المتحرية طالبة المدرسة الثانوية سوزوكي سونوكو.
    9. (2009) الغريب بعد مرور 10 سنوات.
    10. (2010) كيد في جزيرة مفخخة.
    11. (2011) طلب سري من لندن
    12. (2012) معجزة إكسكاليبور

    13. دراما التلفاز

    14. بعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة المحقق كونان، تم عرض دراما خاصة بالمحقق كونان (أي تمثيل الأنمي على شكل مسلسل تلفزيوني يشارك فيه ممثلون حقيقيون).[36] تم إنتاج ثلاث حلقات من الدراما, الأولى تم بثها في سنة 2006 والثانية في السنة الموالية أي في سنة 2007، أما الدراما الثالثة تم بثها في السنة 2011

      الدراما الأولى كان عنوانها (رسالة تحدي إلى كودو شينيتشي) تم بثها على تلفزيون نيبون في 2 أكتوبر2006[37], شارك فيها كل من:
      [list]
    15. شون أوغوري في دور سينشي كودو.
    16. توموكا كوروكاوا في دور ران موري.
    17. تاكانوري جياني في دور توغو موري.

    الدراما الثانية كان عنوانها (عودة شينيتشي كودو، المواجهة مع المنظمة السوداء) التي عرضت في 17 ديسمبر2007[38] وقد تضمنت:



    الدراما الثالثة كان عنوانها في (رسالة تحدي إلى كودو سينشي! لغز الطائر الأسطوري الغريب) 7 يوليو2011[38]، تم تغيير بعض الممثلين:

    [list]
    [b]
    [*]ميزوباتا جايومبي[b] في دور [


    عدل سابقا من قبل sharonfernand في الجمعة يوليو 06, 2012 9:56 am عدل 2 مرات
    avatar
    Jomi
    عـضـو مــســــآعـــــد
    عـضـو مــســــآعـــــد

    عدد المساهمات : 270
    نقاطَي: : 5861
    تاريخ التسجيل : 26/06/2012
    انثى

    شرح رد: تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    مُساهمة من طرف Jomi في الجمعة يوليو 06, 2012 9:40 am

    حجز بعد القراءة
    avatar
    sharonfernand
    عـضـو مــســــآعـــــد
    عـضـو مــســــآعـــــد

    عدد المساهمات : 83
    نقاطَي: : 3999
    تاريخ التسجيل : 30/06/2012
    انثى

    شرح رد: تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    مُساهمة من طرف sharonfernand في الجمعة يوليو 06, 2012 9:57 am

    في انتظار الفكّ
    avatar
    sharonfernand
    عـضـو مــســــآعـــــد
    عـضـو مــســــآعـــــد

    عدد المساهمات : 83
    نقاطَي: : 3999
    تاريخ التسجيل : 30/06/2012
    انثى

    شرح رد: تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    مُساهمة من طرف sharonfernand في السبت يوليو 07, 2012 11:56 am


    رجعتلكم مع الشخصيات و الملحق
    ~~الشخصيات البارزة~~
    شينيتشي كودو أو سينشي كودو (باليابانية 工藤新一 كودو شينيتشي)
    هو الشخصية الرئيسية في أنمي المحقق كونان. كان طالبا في السابعة عشر من العمر يدرس في مدرسة تايتان الثانوية. وهو الابن الوحيد لعائلة كودو الغنية التي تركته في اليابان عندما كان عمره 14 سنة، يدرس في المدرسة الثانوية وهو ذكي ومحقق مشهور يتخذ من شارلوك هولمز مثل له ويتمنى أن يكون شارلوك هولمز عصره، محقق بارع يساعد الشرطة في العثور على المجرمين. شخصيته المفضلة هي شارلوك هولمز. في أحد الأيام كان مع ران في رحلة إلى مدينة الملاهي فاكتشف عملية ابتزاز بالصدفة لكن العصابة السوداء اكتشفته واعطته دواء اسمه APTX 4869 يعمل على تذويب جسده من دون الابقاء على اية أدلة. لكن جسد سينشي لم يذب بل تقلص ليصبح كجسد طفل صغير. لم يشأ ان يخبر ران عن الأمر فابقى الأمر سرا.
    بعد تحوله قرر شينيتشي تغيير اسمه إلى كونان ايدوجاوا (باليابانية 江戸川コナン).و الدكتور أكاسا ساعده باختراعاته التي يستخدمها للامساك بالمجرمين.



    معلومات


    • العمر : 17 سنة
    • يوم الميلاد : 4 ماي
    • نوعية الدم : B
    • اسم المدرسة : مدرسة تيتان الثانوية
    • اهتماماته : كرة القدم وحل الألغاز
    • المفضلات : فطيرة التفاح، قصص شارلوك هولمز، اللون الأحمر
    • الأهل : يوساكو كودو (والده)، يوكو فوجيما(والدته)، ران موري (صديقته - و خطيبته في الدبلجة العربية -)
    • مواهبه : يمتلك ذكاء حاد يمكنه من حل القضايا الإجرامية ، يحب أن يكون شارلوك هولمز عصره وأيضا يحب كونان دويل وقراءة ما يكتبه والده.

    تعرض للتسميم من قبل رجلان من عصابة المنظمة السوداء وهما جين وفودكا ولكنه تقلص ولم يمت وكان كلما اتصل بصديقته المقربة أخبرها أنه في قضية صعبة ويقفل الخط عندما تسأله عن مكانه وغيرها من الأمور التي لا يستطيع إخبارها عنها.

    الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشي


    • الدكتور اغاسا: وقد عرف حقيقته في الحلقة 2 من المسلسل, بعد أن لجأ إليه كونان (سينشي المتقلص) لأنه جاره, في البداية لم يصدق الدكتور أغاسا أنه سينشي ولكن بعد أن برهن له كونان صدق ما يقول عن طريق بعض الاستنتاجات صدفه وو أخبره عن حقائق لا يعرفها إلا سينشي عن الدكتور آغاسا مثل وجود شامه كبيره على ظهره، وهو الذي نصح كونان بإخفاء شخصيته حتى لا يتعرض مقربوه لخطر المنظمة السوداء.
    • يوساكو كودو ويوكيكو كودو (والدا سينشي): ظهرا لأول مرة في الحقلة 43 (اختطاف كونان إيدوجاوا) وفي نقس الحلقة عرفا ماذا حدث لإبنهما, عرضا عليه أنه يسافر معهما في الخارج ولكنه رفض وقال أنها قضيته لوحده وهو قادر على حلها.
    • هاتوري هيجي متحري الثانوية: هو متحر صديق لسينشي إكتشف حقيقة كونان في الحلقة 60 (مهووسوا هولمز -الجزء الثاني-), وذلك بعد أن حاول كونان تخدير هيجي ليحل القضية ولكن هيجي لم ينم في الحقيقة! ولهذا استطاع كشف حقيقة كونان.
    • آي هايبرا: فتاة المنظمة السوداء المتمردة التي ظهرت في الحلقة 129 و ذلك تم في الجزء الرابع الطالبة الجديدة, تقلصت مثل سينشي بعد أن تناولت عقار APTX-4869 وقد تبناها الدكتور اغاسا لأنه لا مكان تأولي إليه بعد موت أهلها ومقتل أختها أكيمي ميانو من طرف المنظمة السوداء.
    • كايتو كيد: عرف حقيقة كونان، في الأفلام فقط حتى الآن, وقد قام بالتنكر بزيه في الفلمين الثالث لينقذ كونان من كشف حقيقته وفي الثامن ليساعده ذلك على خداع الشرطة في عملية سرقة الجوهرة التي كان يقوم بها.
    • بلموت: عضوه بارزه في المنظمة السوداء وهي المرأة المفضله لدى زعيم المنظمة. ظهرت للمره الأولى في حلقة نيويورك الخاصه على أنها الممثله شارون فينيارد زميلة والدة سينشي كودو. هي تعرف سر سينشي وآي ولكنها بسبب أنها تحب سينشي وطريقة تفكيره ولأنها وعدته ألا تحاول أن تلاحق آي فهي تكتم سره.
    • هوندو ايسوكي: أخو ميزوناشي رينا وقد علم حقيقته في الحلقة 508.
    • أكيمي ميانو: اخت هايبرا قتلت عل يد جين وعاثرها كونان واخبرها بسره
    • آيريش: وهو عضو في المنظمة السوداء ظهر في الفيلم 13 ولكنه قتل على يد قناصي المنظمة.

    أجهزته الخاصة في التحري:


    • النظارة وهي عبارة عن جهاز لاقط مزود بخارطة لتتبع مسار جسم معين بواسطة تكنولوجيا تحديد المواقع.
    • الحذاء ذو الضربة الخارقة، والذي يمكنه من مضاعفة قوة الركل عنده ويستعمل لذلك كرة قدم محشوة في سيره لإصابة هدفه.
    • جهاز التحادث اللاسلكي : ويوجد مع كل عضو في فرقة المتحرين الصغار واحد مثله للتواصل فيما بينهم.
    • ربطة العنق والتي بدورها تساعده في تغير صوته إلى أصوات مختلفة.
    • الساعة وتحتوي الساعة على ابر مخدرة تساعده في تخدير من هم أكبر منه سنا لاستخدام أصواتهم باستخدام ربطة العنق.
    • حزام يطلق الكرات.

    توغو موري، الذي يُعرف في اليابان باسم كوغورو موري 毛利 小五郎

    الدبلجة الإنجليزية باسم ريتشارد مور Richard Moore، شخصية خيالية من سلسلة المانجا والأنميشن الشهيرة المحقق كونان.

    رجل تحرٍ من النمط المتكاسل؛ كان قبل عشر سنوات شرطياً بارزاً تحت إمرة المفتش ميغوري، ثم ترك عمله في الشرطة ليُصبح رجل تحر خاص بعد سلسلة من الأحداث المُشار إليها في فيلم المحقق كونان الثاني.

    بينما لم يُذكر صراحة كونه مُدمناً على الكحول؛ فإن توغو يميل لأن يكون ثملاً في المناسبات الاجتماعية، ويسخر سينشي (كونان) دائماً من تبذيره لماله على المشروبات الروحية، وفي السلسلة الكارتونية؛ يظهر مكتب توغو مليئاً بعلب البيرة الفارغة كل ليلة، كما أنه يحتفظ برف يحتوي على مشروبات روحية قوية.

    توغو مُنجذب كثيراً إلى الممثلة يوكو أوكينو ولا يُضيع أبداً فرصة للقائها، ويبدو أنه ينجذب غالباً إلى النساء اللائي يصادفهن في قضاياه.

    ران موري، ابنة توغو موري، هي أيضاً ابنة المحامية إري كيساكي التي تعيش منفصلة عن زوجها وابنتها نتيجة لشجار عنيف ساد فيه سوء فهم كبير قبل عشر سنوات، وبالرغم من ادعاء توغو المستمر بأنه لا يهتم لزوجته؛ فإنه لا يزال يكن لها حباً كبيراً، بل ويطلب منها أن تعود للإقامة معه لكنها تدعي بأنها لم تسمعه لأنها ليست مستعدة لذلك بعد.

    مع تقدم أحداث السلسلة؛ يظهر، عكس الفكرة السائدة، أن توغو موري قادر فعلاً على حل القضايا بنفسه وبدون أي مساعدة من كونان، فهو يصل النقاط بشكل جيد، لكنه ليس سريعاً مثل كونان في الوصول إلى الحل النهائي.

    في الكلية، كان أبرع أعضاء فريق الجودو. لكنه يُعاني من رُهاب شديد للمسرح وللظهور. وهو أيضاً رامٍ بارع.

    جاء الاسم كوغورو موري من مصدرين مرتبطين بقصص الغموض، فاسم كوغورو جاء من شخصية المحقق كوغورو أكيتشي المُحقق الذي ابتكره المؤلف إيدوجاوا رامبو، واسم موري جاء من اسم موريس لبلان.




    ران موري(毛利 蘭, Mōri Ran)
    تبلغ من العمر 17 سنة، ابنة توغو موري وإيري كيساكي وهي صديقة الطفولة لسينشي كودو (خطيبته في الدبلجة العربية) والذي هو الآن كونان. فتاة جميلة جدا وذكية ورقيقة وماهرةٌ في فن الكاراتيه، مدبرة المنزل بعد رحيل أمها إيري كيساكي عنهم, كانت تدرس مع سينشي كودو (كونان) في مدرسة "تيتان" إذ هي صديقته منذ الطفولة، شكّت كثيراً حول حقيقة كونان (مثل ماحدث في الحلقة 400) ولكنها حتى الآن لا تعلم عن سره أي شيء لأنه لم يخبرها خوفا من أن تعلم العصابة بأنه حي، أي لعدم قتله. ولكنه يحدثها بين الحين والآخر على الهاتف مع تغيير صوته عن طريق ربطة العنق التي صنعها له الدكتور اغاسا
    و والدها يطيعها في كل شيء لأنه يخاف منها هههههههه
    ~~الشخصيات البارزة~~
    يوساكو كودو (باليابانية: Iusakao鼓童)
    وهو والد سينشي كودو
    وهو شهير بـ كاتب قصص وروايات بولسية ويعتبر أكثر ذكاء من ولده ساهم في حل الكثير من القضايا وأول ظهور له كان في حلقة رقم 42 اختطاف المحقق كونان، وهو مقيم في نيويورك في الولايات المتحدة

    ساهم في حل قضايا عجز عنها ولده كما أن كونان من أحد قراء قصص والده ومن أشهرها رجل الظل والعديد منها، وزوجته يوكيكو كودو الممثلة المشهورة جداً والروائي المشهور والمتحري المشهورٍ..

    كما أنه من ساهم في إنماء ذكاء ابنه سينشي كودو.
    الحلقات التي ظهر بها يوساكو كودو


    • 43 اختطاف كونان
    • 96 واكب المتحري العظيم في جريمتي قتل ( حلقة خاصة ساعة ونصف )
    • من 188 إلى 193 الإحياء البائس
    • 418 بيت العلية في حارة بيكا
    • 437 شينتشي و أيوتا وموعد قبل 4 سنوات
    • 472-473 مغامرة شينتشي الصغير
    • 490 هيجي هاتوري في مواجهة شينتشي كودو على المنحدرات الثلجية ( حلقة خاصة ساعة كاملة )
    يوكيكو كودو (باليابانية: 工藤 有希子 )
    اسمها يوكيكو فيجياما تعمل ممثلة ذاع سيطها عالميا
    تعيش مع زوجها في لوس أنجلوس ، و قد قامت بلعب دور فوميو إيدوجاوا حتى تكتم شخصية ابنها و تمنع ران من معرفة الحقيقة، بعدما روى لها الدكتور أغاسا قصته ابنها سينشي مع المنظمة السوداء.

    الدكتور أغاسا هيروشي
    في العقد الخامس من العمر ويعمل كمخترع. كان أول من علم بان جسد سينشي كودو قد تقلص فساعده في اخفاء شخصيته الحقيقية، واخترع له عدة أدوات تساعده في حل الجرائم مثل:


    • ربطة العنق المغيرة للأصوات: بإمكان المحقق كونان تقليد أي صوت بهذه الآلة المساعدة
    • الساعة المخدرة: ساعة عادية إلا أنها تحوي مسدس تخدير وكذلك مصباح كما أنها مضادة للماء.
    • حذاء الركلة الخارق: بإمكان المحقق كونان أن يرمي الكرة بقوة كبيرة باستخدام هذا الحذاء حيث يعمل الحذاء على شحن القدم بالموجات الكهرو مغناطيسية.
    • نظارات التتبع: وهي تعمل كردار يلتقط موجات من دبوس صغير صنعه البرفسور كما انها مظادة للرصاص كما تحتوي على جهاز تنصت في طرفيها.
    • شارة المتحري هولمز: جهاز إرسال واستقبال من صنع البرفسور يستخدمه فريق التحريات الصغير وأيضا يرسل إشاراته لنظارات التتبع.
    • المزلاج ذو المحرك النفاث: يعمل بالطاقة الشمسية بإمكانه ان يسير حتى 30 كم/س كما أنه يخزن الطاقة ليعمل في الليل لمدة لا تتجاوز النصف ساعة.
    • حزام الكرة: حزام صغير من صنع البرفسور يحتوي على كرة بداخله حيث يخرجها كونان وقت الحاجة كما تعبأ بالهواء تلقائيا.
    وهنالك الكثير من الأدوات التي اخترعها البروفيسور لمساعدة المحقق الصغير مثل المظلة وأزرار التنصت.

    أصواته في الأنمي


    إيري كيساكي:
    هي والدة ران وزوجة توغو موري سابقا انفصلا بسسب أهمال توغو موري و تغيب عن البيت وكثرة المشاكل تعمل محامية وهي تزور ران بعض الأوقات وكانت ران تحاول أكثر من مرة جمعهما لمصالحتهماو لكنهما يتشاجران كلما التقيا ولكن بالحقيقة انهما يخفيان مشاعرهما عن بعًض توغو يحبها بدلائل كثيرة منها
    ١- انه قد بحث عن خاتمها في احدى الحلقات ٢- انه عندما خدرها كونان في أحد الافلام وكادت ان تسقط الطائرة امسكها توغو
    ٣- في اليوم الابيض اهداها هدية وقال بحجة اعطائها الهدية انها لاكينو يوكو ولكنه خاف ان تذوب الشوكولاته وهي تحبه بدليل انها في أحد الحلقات وعنوانها اسؤا عيد ميلاد اعطته قبلة
    واحمرت خدوده وران تحاول ان تعيدهما لبعض ولكن للاسف خططهما تفشل دوما

    هيجي هاتوري(服部 平次, Hattori Heiji)
    صديق لسينشي كودو يبلغ من العمر 17 سنه وهو طالب في المرحلة الثانوية ويعمل أيضاً كمتحرٍ خاص، يعيش في مدينة أوساكا الواقعة غربيّ اليابان ويلقب بـ "متحري الغرب" يتميز هيجي بقدرته الفائقة علي الملاحظة والاستنتاج بالإضافة إلي سرعة البديهة كما يتميز ببشرته الداكنة الملفتة للنظر التي ورثها عن والده وورث عنه الذكاء والقدرة الاستنتاجية أيضاً..ترافقه صديقة طفولته كازوها توياما.. وهو ماهر برياضة الكيندو ويحب رياضة البيسبول..يخطئ دائما عندما يتحدث إلى كونان فيقول "كودو" ولكن دائما كونان ينقذ الموقف كان في البداية يبحث عن سينشي كودو ليتحدة ولكنة بعد ان اكتشف ان سينشي كودو و كونان ايديجاوا شخصية واحدة وعرف قصتة مع المنظمة السوداء قرر ان يساعدة ويظهر هذا علي مدار الانمي كما انه اصبح صديق سينشي الحميم وساعدة الايمن.
    [عدل] أصل التسمية


    هاتوري كان اسم متحري في مسلسل تحري عرض في السبعينيات من القرن المنصرم وعنوانه قصة متحر أما هيجي مأخوذة من هيجي زينجاتا وهو أحد أبطال روايات ناموا كودو.

    ظهوره


    ظهر لأول مرة في حلقة (جريمة الدبلوماسي مقتول (48-49) حيث جاء بزيارة باحثا عن نظيره الذي سمع عنه الكثير (شنيشي كودو) المشهور هناك بمتحري الشرق وتتابع الأحداث إلي أن يظهر شنيشي بصورته الطبيعية بعد أن شرب الشراب الذي احضره هيجي كهدية واثر هذا الشراب عليه وأعاده إلي حجمه الطبيعي فيتمكن شنيشي من حل القضية بعد أن أخطأ استنتاج هيجي ليري هيجي أمام عينيه عبقرية شنيشي التي سمع عنها الكثير بعدها يفقد الدواء تأثيره فيعود إلي حجمه المعتاد(طفل)

    اكتشافه حقيقة كونان

    عنوان الحلقة :مهوسوا هولمز (57-58).. يذهب هيجي إلي اجتماع عقد للمعجبين بشارلوك هولمز على أمل أن يلتقي بشنيشي كودو..وهنا يلاحظ ذلك الطفل الذي يسبقه إلي استنتاجه من هنا يبدأ بمراقبة كونان..وعندما تحدث الجريمة يقوم كونان بتنويم هيجي ليقلد صوته ويجعله يكتشف اللغز وفي منتصف الأمر يرتطم الباب برأس هيجي فيظن كونان انه استيقظ إلا أن هيجي لم يقم بأي حركة فيتابع كونان عمله دون أن يشعر أن أمره قد كشف..وعندما يصارح هيجي كونان بما سمعه أخبره حقيقة الأمر وانه شنيشي كودو وان المنضمة قلصت جسمه.

    المساعدة التي قدمها لكونان


    يتجلى لنا بعد مرور الحلقات على أنه كان مساعده الذكي الذي يعتمد عليه فكان ذراع شينيشي اليمنى أينما تواجدا معنا فقد لاحظ الجميع علاقة هيجي القوية بكونان التي أثارت استغراب الجميع وخاصتا ران وكازوها.



    كازوها تواياما(遠山和葉, Tōyama Kazuha)
    تبلغ من العمر 17 سنه، تعيش في أوساكا مع صديق طفولتها هيجي هاتوري. يتشاجران دائما، وبالرغم من ذلك تحبه وتغار عليه كثيرا
    أول ظهور لها كان في الحلقة 118 والدها توياما وهو أحد رجال شرطة أوساكا

    البطاقة التعريفية: الإسم : كازوها توياما

    العمر : 17

    المهنة :طالبة فصيلة الدم : AB

    الأصدقاء :ران ، سينشي ، سوكو ، هيجي

    الأهل : توياما والدها ، هيجي هاتوري صديقها ، و والدتها الهوايات : الكاراتيه

    اللون المفضل : الأحمر

    في النسخة العربية يظهر هيجي هاتوري بأنه خطيب لكازوها لكنه مجرد صديق لها و هي تحبه و تغار عليه وقد اعترفت له بحبها ولكن لم يسمعها فقد ذهب الى كونان .. الى الان لم تعترف بحبها ال مره واحده ..



    سونوكو سوزوكي(sonoko suzuki)
    تبلغ من العمر 17 وهي طالبة في مدرسة تيتان العليا
    صديقة ران موري ودائما ماتظهر برفقتها, وهي من عائلة غنية, يقوم كونان بتخديرها لحل القضايا عندما لا يكون العم توغو موجودا وكانت سونوكو تسمي نفسها "ملكة التحريات"

    قصص حب سونوكو

    قامت سونوكو بمحاولات كثيرة للظفر بأحد الشباب ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل ما عدا محاولة واحدة وقد تكللت بالنجاح وهي قصة حبها مع كيوغوكو وبدأت القصة في حلقة "صيف سونوكو الخطر 153 - 154" حيث أن كيوغوكو شاهد سونوكو للمرة الأولى تشجع أحد أصدقائها (ران بالتأكيد) في إحدى مباريات الكاراتية ثم وبالصدفة شاهدها في إيزو وحدثت قصة حب أخرى بين سونوكو والمجرم في تلك القضية والذي قام كيوغوكو بالدفاع عن سونوكو منه وضربه ومن تلك الحلقة وسونوكو معجبة به وهو يبادلها الشعور نفسه.

    تحب الفتيان السمر كثيراً وصديقها الحالي يدعى ماكوتو كيوغوكو بطل في الكاراتية ويدرس حالياً في أمريكا,

    سونوكو والتحري


    أدخل كونان سونوكو عالم التحري وذلك بتخديرها وحل القضية بصوتها مما جعلها تعرف بنفس طريقة الاستنتاج التي يستعملها موري وبالطبع فإن موري وسونوكو كانا يتظاهران بأنهما هما من حلا القضية من دون أن يتذكرا أي شيء ولقبت سونوكو نفسها بملكة التحريات

    الأهل



    • جيروكيتشي سوزوكي (عمها)
    • شيرو سوزوكي (والدها)
    • توموكو سوزوكي (أمها)
    • أياكو سوزوكي (أختها)

    الحلقات التي ظهرت بها سونوكو



    • جريمة قتل في يوم الحب - 6
    • جريمة قتل عروس شهر يونيو - 18
    • القاتل الملثم بالضماد في المنزل الجبلي - 34 - p1
    • القاتل الملثم بالضماد في المنزل الجبلي - 35 - p2
    • جريمة قتل في الكاراوكي - 42
    • جريمة قتل التوائم الثلاثة - 72
    • كونان في مواجهة اللص الغامض كيد - 76
    • جريمة قتل اقتحام المصرف - 79
    • اختطاف المغنيين المشهورين - 81 - p1
    • اختطاف المغنيين المشهورين - 82 - p2
    • جريمة قتل في كوخ التزلج - 84 - p1
    • جريمة قتل في كوخ التزلج - 85 - p2
    • ذكريات الحب الأول - 101 - p1
    • ذكريات الحب الأول - 102 - p2
    • جريمة قتل الفرقة المتنقلة - 126 - p1
    • جريمة قتل الفرقة المتنقلة - 127 - p2
    • جريمة قتل في نادي السحرة - 132 - p1
    • جريمة قتل في نادي السحرة - 133 - p2
    • جريمة قتل في نادي السحرة - 134 - p3
    • الملاحظة الفلكية المريبة - 143
    • قضية اختفاء الرجل العجوز - 152
    • قضية صيف سونوكو الخطر - 153 - p1
    • قضية صيف سونوكو الخطر - 154 - p2
    • بعث رسالة الاحتضار - 172 - p1
    • بعث رسالة الاحتضار - 173 - p1
    • الإحياء البائس - 190 - - p3
    • الإحياء البائس - 191 - p4
    • السلاح الخفي تحقيق ران الأول - 196
    • سر ميغوري المخبوء - 217 - p1
    • سر ميغوري المخبوء - 218 - p2
    • فخ لعبة القتال - 226 - p1
    • فخ لعبة القتال - 227 - p1
    • فصل صناعة الفخار القاتل - 228 - p1
    • فصل صناعة الفخار القاتل - 229 - p2
    • الغموض المصطاد في الشبكة - 246 - p1
    • الغموض المصطاد في الشبكة - 247 - p2
    • قصة الحب الرابعة في مقر شرطة المدينة - 253 - p1
    • قصة الحب الرابعة في مقر شرطة المدينة - 254 - p2
    • حقيقة عيد الحب - 266 - p1
    • حقيقة عيد الحب - 267 - p2
    • حقيقة عيد الحب - 268 - p3
    • مقاطع محذوفة خبئة بسرعة - 271 - p1
    • مقاطع محذوفة خبئة بسرعة - 272 - p2
    • حقيقة البيت المسكون - 274 - p1
    • تحطم الحب والعزم - 294 - p1
    • تحطم الحب والعزم - 295 - p2
    • مقر شرطة المدينة المضطرب بـ 12 مليون رهينة - 304
    • الكاري المريب - 321 - p1
    • الكاري المريب - 322 - p2
    • أربع سيارات بورش - 338 - p1
    • أربع سيارات بورش - 339 - p2
    • عروس هويز بوش - 342
    • فخ في المستودع المناسب - 343 - p1
    • فخ في المستودع المناسب - 344 - p2
    • حفلة الهالوين - 345
    • مأساة في مسابقة الصيد - 352 - p1
    • مأساة في مسابقة الصيد - 353 - p1
    • كايتو كيد يمشي في الهواء - 356
    • أشباح مدرسة تيتان العليا - 361 - p1
    • أشباح مدرسة تيتان العليا - 362 - p2
    • منزل الحلوى مكان عيش الساحرة - 368
    • ران ورسالة التعارف - 426
    • الذين لن يلتقيا أبدا - 429 - p1
    • اويتو آيا وموعد قبل أربع سنوات - 437
    • سر القطة الروسية - 445
    • نافذة الطراز الغربي المغلقة بإحكام - 446 - p1
    • نافذة الطراز الغربي المغلقة بإحكام - 447 - p2
    • الغامض من كونبيرا - 452
    • منديل سونوكو الأحمر - 457 - p1
    • منديل سونوكو الأحمر - 458 - p2
    • ظل المنظمة السوداء . إضاءة غريبة - 463
    • مغامرة شينتشي الصغير - 473 - p2
    • اصطدام الأحمر والاسود - 491
    • اصطدام الأحمر والأسود - 492
    • النقطة المختفية من صندوق الكاراوكي - 507 - p1
    • النقطة المختفية من صندوق الكاراوكي - 508 - p2
    • كايتو كيد وسحر الانتقال الفوري - 515
    • رحلة استرجاع ميجي الغامضة 518 - p1
    • حقيقة شائعة المدينة - 530 - p1
    • حقيقة شائعة المدينة - 531 - p2
    • الخزنة المنيعة vs كايتو كيد - 537 - p1
    • الخزنة المنيعة vs كايتو كيد - 538 -
    • يومان مع المجرم ( اليوم الأول ) - 547
    • يومان مع المجرم ( اليوم الثاني ) - 548
    • حجة غياب الثوب الأسود ( الجزء الأول ) - 575
    • حجة غياب الثوب الأسود ( الجزء الثاني ) - 576
    • حب الكرز الذي تخطى الزمن - 585
    • عهد الديك والقرد وتعويذة الحظ السعيد ( الجزء الأول ) - 592
    • عهد الديك والقرد وتعويذة الحظ السعيد ( الجزء الثاني ) - 593
    • رحلة العجائب السبع في هيروشيما ومياجيما ( جزء مياجيما ) - 594
    • رحلة العجائب السبع في هيروشيما ومياجيما ( جزء هيروشيما ) - 595
    • الشيطان الخفي في ملعب التنس - 602
    • يوم الخيانة الأبيض ( الجزء الأول ) - 608
    • يوم الخيانة الأبيض ( الجزء الثاني ) - 609
    • غرفة العمليات الضاجة بالصراخ ( الجزء الأول ) - 625
    • غرفة العمليات الضاجة بالصراخ ( الجزء الثاني ) - 626
    • معركة كونان وكيد على كنز ريوما ( الجزء الأول ) - 627
    • معركة كونان وكيد على كنز ريوما ( الجزء الثاني ) - 628
    • قضية تصوير الفيديو الترويجي ( الجزء الأول ) - 629
    • قضية تصوير الفيديو الترويجي ( الجزء الثاني ) - 630 p2

    الأوفا التي ظهرت بها سونوكو



    • المتهمون الـ 16 - 2
    • رسالة تحدي من البروفيسور آغاسا - 7
    • قضية مفجرة طالبة المدرسة الثانوية سونوكو سوزوكي - 8
    • الغريب بعد 10 سنوات - 9

    الأفلام التي ظهرت بها سونوكو



    • العد التنازلي لناطحة السحاب المتفجرة - 1
    • الأهداف الـ 14 - 2
    • ساحر القرن الأخير - 3
    • أسير في عينيها - 4
    • العد التنازلي إلى الجنة - 5
    • خيال شارع بيكر - 6
    • تقاطع طرق العاصمة القديمة - 7
    • ساحر السماء الفضية - 8
    • تدابير بارعة فوق الأعماق الشاسعة - 9
    • لحن وداع المتحرين - 10
    • علم القراصنة في عرض المحيط - 11
    • معزوفة كاملة من الرعب - 12
    • المطارد الاسود - 13
    • السفينة المفقودة في السماء- 14
    • ربع ساعة من الصمت- 15

    [عدل] الحلقات التي ظهر بها كيوغوكو ماكوتو



    • قضية صيف سونوكو الخطر - 153 - P1
    • قضية صيف سونوكو الخطر - 154 - P2
    • حقيقة عيد الحب - 266 - P1
    • حقيقة عيد الحب - 267 - P2
    • حقيقة عيد الحب - 268 - P3
    • منديل سونوكو الأحمر - 457 - P1
    • منديل سونوكو الأحمر - 458 - P2
    • جريمة قتل في اليوم الأبيض - 609 -



    كايتو كيد (باليابانية:黒羽 快斗 وتقرأ كوروبا كايتو)
    أبوه هو توتشي كوروبا [باليابانية 黒羽 盗] كان اللص الطائر الأصلي قبل أن يقتل في فرنسا عندما رفض سرقة جوهرة باندورا للمنظمة السوداء مات ولا يزال كايتو صغيرا وقالوا له أنه مات في إحدى عروضه للسحر لكن الحقيقة لم تكن كذلك ومرت السنين إلى أن عرف كايتو أن والده مات مقتولا لذلك قرر إحياء شخصية كيد اللص الطائر مره أخرى والبحث عن قاتل والده.
    بداية القصة



    رمز اللص الطائر كايتو كيد Kaito Kid
    والد كايتو كيد [باليابانية 黒羽 快斗 ] هو توتشي كوروبا كان اللص الطائر الأول وكان لاعب خفه ماهر وهو لص غامض ذو اهتمام غريب بسرقة كل ما هو لامع من الجواهر والأحجار الكريمة، كان هذا اللص يقوم بعملياته على صعيد عالمي في عدة بلدان كبريطانيا وفرنسا بالإضافة إلى اليابان طوال هذه المدة لم يتمكن أحد من الإمساك به أو التعرف على شخصيته ولكن فجأة اختفى هذا اللص وتوقفت عملياته في ظروف غامضة توقفت لمدة ثماني سنوات بعدها اكتشف كايتو أن والده كان اللص الطائر بينما كان كايتو منهمكا في التفكير وهو يتأمل صورة أبيه المعلقة على الحائط إذ دفعت يده الصورة إلى الخلف قليلا فتبدت له فتحة في الحائط ما لبث أن انسل منها إلى غرفة غريبة مليئة بالمعدات والألبسة وهناك ظهرت له المفاجأة الكبرى حيث بدا له صوت والده المسجل وهو يستقبله في تلك الغرفة المنفية في ركن مظلم من بيتهم صوت والده تجلى وهو يخبره بسره الذي ظل مخبئا لوقت طويل بأنه هو تبا يبدو أن الشريط انقطع وحين اراد الضغط على زر متابعة انفتح باب ليظهر عليه معلقا الرداء الأبيض والقبعة الطويلة المزينة بشريط أزرق من الحرير لـقد كان أبوه هو كايتو كيد، لم يدخر كايتو أي ثانية إضافية فقد ارتدى تلك الملابس فورا مقررا إنهاء العمل الذي بدأه أبوه وحمل الإرث على كتفيه وقد قرر أن يقوم بدور اللص الطائر حتى يجد جوهرة باندورا وهي جوهرة يصبح لونها أحمر عند تعريضها لضوء القمر وهذه الجوهرة التي يبحثون عنها تحوي جوهرة حمراء أصغر بداخلها تسمى باندورا هنالك خرافة تقول بأنك إن رفعت الجوهرة في ضوء القمر ستخرج دموع من الجوهرة الأصغر أي شخص يشرب من تلك الدموع سوف يحوز الخلودالنعيمي الموعود !. [1] و يمنع المنظمة للوصول إليها فاخذ كايدو كيد مكان ابيه ليمسك العصابة التي قتلت اباه.

    شخصية كايتو كيد


    كايتو كوروبا هو طالب ذكي جداً في المرحلة الثانوية عمره 17 عام يحب المزاح الغير المؤذي للآخرين ويعشق ألعاب الخفة التي تعلمها من والده وهو يحب اوكو التي تعرف إليها وهو صغير وهي أيضا صديقته منذ الطفولة بالإضافة إلى Akako Koizumi وهي فتاة في مثل عمره تحبه سرا.

    بعد أن يعرف كايتو سر والده يبدأ حيث انتهى والده ويكتشف أن والده في الحقيقة قُتِل من قبل منظمة إجرامية بسبب رفضه سرقة حجر باندورا الكريم وقد أقسم على إيجاده قبلهم وحتى يتمكن من إيجادهم قام بانتحال شخصيته لكي يجعل قتلة والده يظهرون مرة أخرى فيرسل كيد رسالة جديدة إلى قسم الشرطة معلنا فيها عن مغامرة جديدة فيحاول الشرطة في معرفة المكان الموعود الذي سيكشف فيه كيد عن نفسه وغالبا ما يخطئون فهو ينزل عادة على أماكن مرتفعة سطح بناء مثلا أو برج كبرج طوكيو قلة هم من يستطيعون تخمين المكان لأن الأغلبية عادة لا يستطيعون فك الغموض التي تطرحه رسالته قلة هم أولئك أمثال سينشي كودو وينزل على البناء بثقة تامة بواسطة طائرة شراعية بهدوء يزلزل أكثر الأعصاب رسوخا من وراءه الأبيض يعانق الهواء كعلم تحد خفاق قبعته الطويلة مثبتة بإحكام فوق رأسه والعدسة المترفة تزين عينه اليمنى وتضفي على شخصيته نكهة مميزة من العبقرية واللمعان منطقه الغريب يجعله أكثر صعوبة للفهم فهو يشبه طائرة الشرطة العمودية بالغربان يتلاعب برجال الشرطة كما يتلاعب الطفل الصغير بألعابه قدرته العجيبة على تقليد الأصوات منحته بعدا آخر من المراوغة والدهاء وقدرته الأخرى الأكثر إثارة على انتحال الشخصيات البالغة منها جعلته يتخفى عن الأنظار متى أراد يعرف شخصيته المنتحلة كلية ويحفظ أكثر المعلومات دقة عنها والتي قد يغفلها الناس العاديون كرقم رخصة القيادة مثلا ويثبت عجز الشرطة فهو ينسل من بينهم ويختفي ويظهر كظل رجل في أضواء مختلفة لم يكن هدفه الاستهزاء برجال الشرطة ولا ليسرق جوهرة خطفت الأبصار بلمعانها المتألق فهو يعيد ما يسرقه عادة كان يريد من أولئك الذين قتلوا والده أن يظهروا للعيان وقد ظهروا فعلا فقد كان يلاحق كايتو كيد مجموعة من الـتاشي أو رجال يرتدون ملابس سوداء ظهروا من أجل شيء ما إن عرفه كيد حتى أخذت غاراته منحى جديدا كلية كان يجب أن يصل إليها قبلهم تلك الجوهرة التي كانت سبب في مقتل أبيه عندما اعترض طريق هؤلاء الرجال الذين يرغبون بالحصول عليها [2]

    مهاراته

    مهارات كايتو تجعل الإمساك به صعبا فهو ماهر جدا في الخدع والقدرات السحرية المتميزة بإمكانه أن يقلد أي صوت بدون مساعدة أداة خاصة وهو يستطيع التنكر بزي أي شخص وأول شخصية قام بتنكرها هو سينشي كودو [3] حيث قام كيد بالتنكر بزي سينشي بالفيلم الثالث الذي اسمه ساحر القرن الأخير[4] حيث اكتشف كايتو كيد حقيقة كونان وتنكر في شخصية شينتشي وظهر أمام ران وفي نفس الفلم أيضا تنكر بشخصية الضابط شيراتوري. وكذلك في الفيلم الرابع عشر تنكر بشخصية كودو شينتيشي ليخدع ران لانها شكت به وكادت ان تسلمه للمفتش ناكاموري وكذلك في الفيلم الثامن 2004 " ساحر السماء الفضية تنكر كايتو كيد أيضا في شخصية كودو شينتيشي وظهر أمام ران والآخرين [5] وهو شديد الشبه بسينشي كودو متفوق في المواد العلمية وأيضا جميع أنواع الرياضة ما عدا التزلج على الجليد يستعمل كايتو كيد أدوات مساعدة له ومن أبرزها ورق اللعب المعدني الرقيق الحاد ويقوم بإطلاق الورق المعدني بواسطة بندقية مخصصة لذلك وهو يمتلك طائرة شراعية وقنابل دخانية يستخدمها للهرب من رجال الشرطة وعنده مساعد أيضا عمل سابقا مع والده وهو جي وهو العجوز الذي يظهر في الصورة مع أب كايتو هو المساعد الوفي لوالد كايتو، يحاول مرارا وتكرارا إقناع كايتو بالعدول عن فكرة تقمص شخصية كايتو كيد مع أن كايتو لا يصغي إليه أبدا، ودائما ما يكرر أقوال سيده تويتشي : عندما تواجهك مغامرة فأنت هناك في ميدان المعركة لا يمكنك أن تغضب أو حتى أن تعطس فيجب عليك معرفة عدوك ومن ثم مواجهته واضعا صميم قلبك فيما أنت مقبلٌ عليه ومستخدما كل مهاراتك وإمكانياتك [6] بالإضافة إلى كوسومي أكاكو وخادمه. ولقد حاول كونان(سينشى) في الأفلام الامساك به ولكنه يفشل

    حتى الآن أصدرت ثلاثة أجزاء لمسلسل خاص اسمه كايتو كيد kid the phantom theif وكانت إصدارة هذا المسلسل في سنة 1989 م - 1990 م

    و المصدر هو جوشو أيوما وقد أصدرت أيضا قصص مانجا لكايتو كيد مما يجعل منه مسلسلا كاملا مثل كونان وقد أدى صوت كايتو كيد بالياباني كايبي ياماجوتش

    و المرة الجاية يتسائل الجميع من تكون و شخصيات اخى و ملحق الموضوع الى كان طول الموضوع يسمح

    avatar
    مــــــيارا
    محقق جديد
    محقق جديد

    عدد المساهمات : 50
    نقاطَي: : 3608
    العمر : 22
    تاريخ التسجيل : 26/06/2012
    انثى
    الموقع : العراق

    شرح رد: تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    مُساهمة من طرف مــــــيارا في السبت يوليو 07, 2012 1:00 pm

    يسلمو على المعلومات يا عسل
    avatar
    sharonfernand
    عـضـو مــســــآعـــــد
    عـضـو مــســــآعـــــد

    عدد المساهمات : 83
    نقاطَي: : 3999
    تاريخ التسجيل : 30/06/2012
    انثى

    شرح رد: تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    مُساهمة من طرف sharonfernand في الثلاثاء يوليو 10, 2012 11:41 am

    [size=24]
    [b][size=21]عدت إليكم أصدقائي مع الشخصيات

    ،) 沖矢 (أوكيا سوبارو
    هو شخص غامض و شديد الذكاء ، و طالب هندسة يقيم حالياً في منزل شينيتشي كودو المجاور لمنزل البروفيسور آغاسا هيروشي , و كلما رأته هايبرا أو شعرت بوجوده ينتابها شعور غريب ، حيث تشعر بالضغط الواقع على صدرها و يزداد خفقان قلبها , لذا أثيرت تكهنات حول شخصيته الغامضة ، فقيل أنه هو "بوربون" عضو منظمة السوداء ، و قيل أنه هو آكاي شويتشي متنكراً بعد تزييف موته بمساعدة ميزوناشي رينا له، وهذه الاحتمالات بعيدة ومستبعدة فهي مثارة من قبل المشاهدين فقط وغير مبنية على دلائل قاطعة.
    الحلقات التي ظهر بها أوكيا سوبارو




    • 510-509 أحمر أبيض أصفر والمحققون الصغار
    • 511 شينتشي ضد أوكيا سوبارو
    • 525 شرارة الكراهية الزرقاء
    • 542-543 صخرة إيكاكو التي يختفي عندها السمك
    • 557 الثنائي الخطر
    • 572-571 معركة الكنز في البيت المسكون
    • 581-580-579 الإقتراح 13 الأسود
    • 622-623 الحالة الطارئة

    • واتارو تاكاجي(高木 渉, Wataru Takagi)

    • ضابط ضمن أفراد شرطة, كثير الظهور مع المفتش ميغوري, ليس ذكيا كثيرا لكنه نشيط ويبذل جهده على أكمل وجه, متواضع لايثق بنفسه كثيرا, يعمل في شرطة طوكيو مع الأنسة ساتو يملك مشاعر معها وتبادله نفس الشعور, حل بعض القضايا بمساعدة من كونان دائما مايطيع أوامر الآنسة ساتو, يستغرب أحيانا من ذكاء كونان.
      "قصة حب في مقر شرطة المدينة"


      أفراد مركز شرطة طوكيو بقيادة شيراتوري حقدوا كثيرا على تاكاجي بسبب حب ساتو له، شيراتوري الذي يبدوا من عائلة ثرية كان يريد كسب قلب ساتو مقابل تاكاجي الذي يئس من القرب من ساتو حتى أنه تخيل الطفل المستقبلي لشيراتوري مع ساتو !

      وتستمر الأحداث حتى تعترف ساتو بحبها إلى تاكاجي في الحلقة 535..أما شيراتوري فقد عثر على الفتاة التي كان يبحث عنها وهي معلمة كونان في المدرسة كوباياشي حلقات قصة تاكاجي مع ساتو


      • 146 قصة حب في مقر شرطة المدينة (الجزء الأول)
      • 147 قصة حب في مقر شرطة المدينة (الجزء الثاني)
      • 156 قصة الحب الثانية في مقر شرطة المدينة (الجزء الأول)
      • 157 قصة الحب الثانية في مقر شرطة المدينة (الجزء الثاني)
      • 205 قصة الحب الثالثة في مقر شرطة المدينة (الجزء الأول)
      • 206 قصة الحب الثالثة في مقر شرطة المدينة (الجزء الثاني)
      • 253 قصة الحب الرابعة في مقر شرطة المدينة (الجزء الأول)
      • 254 قصة الحب الرابعة في مقر شرطة المدينة (الجزء الثاني)
      • 304 مقر شرطة المدينة المضطرب: 12 مليون رهينة
      • 358 قصة الحب الخامسة في مقر شرطة المدينة (الجزء الأول)
      • 359 قصة الحب الخامسة في مقر شرطة المدينة (الجزء الثاني)
      • 390 قصة الحب السادسة في مركز الشرطة (الجزء الأول)
      • 391 قصة الحب السادسة في مركز الشرطة (الجزء الثاني)
      • 431 قصة الحب السابعة في مركز الشرطة(الجزء الأول)
      • 432 قصة الحب السابعة في مركز الشرطة(الجزء الثاني)
      • 449 حفل الزفاف المزيف
      • 487 قصة الحب الثامنة بين أفراد شرطة المدينة - الأصبع البنصر من اليد اليسرى
      • 530 حقيقة شائعة المدينة - هوية رجل المطرقة الحقيقية (الجزء الأول)
      • 531 حقيقة شائعة المدينة - هوية رجل المطرقة الحقيقية (الجزء الثاني)
      • 532 جرح الحب الأول (الجزء الأول)
      • 533 جرح الحب الأول (الجزء الثاني)
      • 534 الندبة الجديدة ورجل الصفير
      • 535 الندبة القديمة وروح الضابط
      • ميواكو ساتو (佐藤 美和子, Satō Miwako)
      • توفي والدها في حادثة وهي صغيرة, لذلك حذت حذوه والآن تعمل في شرطة طوكيو مع المفتش ميغوري, شخصية نشيطة ,جادة وجذابة للغاية, لهذا فهي تحظى بشعبية كبيرة حول رجال شرطة المدينة -من بينهم تاكاجي و شيراتوري- تحب تاكاجي لكنها تخفي ذلك كيلا يصاب بمكروه ,تثق في كونان كثيرًا
        أول ظهور لـ ساتو كان في الحلقة 130

        ماتسودا





        ماتسودا
        ماتسودا(Jinpei Matsuda) رجل ذو شعر كثيف, يظهر أحيانا مع نظارته الشمسية, يعمل في تعطيل القنابل.

        بعد مقتل صديقه المقرب في انفجار قبل أربعة سنوات,أصابه هاجس الانتقام فعمل في مركز الشرطة, وهناك تعرف على ساتو. مع مرور الوقت أحبته وبادلها نفس الشعور ولكن لم يصارحها بذلك إلا قبيل وفاته وذلك في رسالة عبر الهاتف النقال.يجيد كتابة الرسائل النصية بسرعة كبيرة, حزنت ساتو كثيراً لوفاته في الحلقة 301 غضبت ساتو عندما تنكر تاكاجي بشكل يشبه ماتسودا إلى حدِّ كبير, ظهر ماتسودا في الحلقة رقم 304 (قضية الـ12 مليون رهينة) وقتل فيها

      • و الآن مع شخصيات المنظمة:

      • أوّلا عن المنظمة:

      • المنظمة التي قلصت كونان. أهم اعضائها بلموت وجين وفودكا وبوربون. تحاول القبض على الخائنة شيهو ميانو الملقبة بشيري. يود كونان القبض عليها وكايتو كيد أيضا. يلقب أعضائها بـ أسماء مشروبات كحولية. المنظمة ليست مقتصرة في اليابان فقط بل في جميع أنحاء العالم. كل عضو فيها له شخصية خفية ويعيش حياة طبيعية بها. وأيضا المنظمة السوداء لها اعضاء ظهروا كثيراً مثل كيناتي وهي قناصة محترفة تعمل تحت امرة جين يرافقها القناص الاخر كورن هما يكرهان بلموت كثيراً لانهما يضنان ان بلموت تركت كالفادوس وهو عضو في المنظمة السوداء ظهر في حلقة 345 عيد الهاليون وقتل فيها انها تركته يموت خلفها وتركته وهناك أيضاً اعضاء ظهروا في الافلام مثل هاروا ظهر في الفيلم 5 وأيضا ايريش ظهر في الفيلم 13 وهو من الذين اكتشفوا حقيقة كونان فلقد طابق بصمات يد شينتشي كودو وايدوغاوا كونان فتطابقت لكن قتل ايريش على يد قناصي المنظمة لخروجه عن اوامر جين وهناك بوربون الذي لم يظهر ابدا فقط سماع معلومات عنه من كير وشكوك حول كونه الذي يتنكر بشكل اوكيا سوبارو أو اكاي شويتشي بوربون لا يعمل تحت امرة أحد من اعضاء المنظمة لا جين ولا بلموت وقد تكون مهمته البحث عن الخائنة شيري اوالتأكد من موت اكاي شويتشي أو التأكد ان سينشي كودوميت ام انة ما زال حيا بهوية اخري وزعيم المنظمة لم يعرف حتى الآن !!!، وقد اعطى المؤلف غوشو اويما 3 تلميحات : 1- إذا عرفتم اسم المنظمة ستعرفون من هو زعيمها، 2- ان زعيم المنظمة ستنصدم منه هايبرا آي (شيري) 3-ان اسم المنظمة ذكر في حلقة من الحلقات ولكن لم يُنتبه له !!!

      • ^^

      • بصراحة انا دايمًا مركزة بس منصدمة أنو اسم المنظمة مذكور و انا ما انتبهت

      • __________

      • جين (ジン,Gin)

      • ^^

      • وصلنا للقلب البارد

      • _________

      • يعتبر الشخصية الأهم في منظمة السوداء وهو المدبر الأول في المنظمة, صاحب دم بارد جدًّا, يمتلك بورش "A356" سوداء من الطراز القديم.فودكا مساعد لجين, يندر وجود جين دون فودكا, حتى وإن ذهبوا عن بعضهم نراهم باتصالات عبر الهاتف.

        هو قام بإعطاء سينشي كودو الدواء المقلص (APTX-4869) ما زال يبحث عن العضوة الهاربة من المنظمة شيري, كونان يحاول كشف المنظمة بأسرع وقت واستعادة حجمه الطبيعي. وهو الذي قام بقتل أكيمي ميانو أخت شيري (هايبرا) وهو السبب الذي دفع شيري إلى اعتزال العمل في المنظمة وتناول دواء APTX-4869 لتتخلص من نفسها وتموت ولكنها لم تمت بل تقلص جسدها وأصبحت طفلة كما حدث لسينشي كودو (كونان ايدوغاوا)ان جين ذكي يشك بأي شيء جين حاول قتل سونوكو في الفيلم الخامس لانه ظن انه انها شيري (هايبرا)ويشك بامر كوغورو موري انه يحاول معرفة شيء عن المنظمة السوداء كما حدث في الحلقة الخاصة 425 عندما حاول كونان ان يقبض عليهم بمساعدة ال اف بي اي ووضع جهاو تنصت داخل حذاء كير فكتشف جين ذلك فضن انه كوغورو موري وحاول قتله لولا اكاي شويتشي الذي اذال شكوك المنظمة حول موري عدا جين.جين يكره بوربون لعدم اطاعته وعصيانه.











      • ^^

      • يا ويلي+++كوغورو انتبه لحياتك

      • فودوكو

      • وهو الشخص الذي نراه دائما مع جين، وهو شخص تحت رئاسة جين وهو الذي قام بعملية الابتزاز في الحلقة الأولى حيث كان سينشي كودو يراقبه قبل أن يباغته جين من الخلف.

        اسم فودكا مأخوذ من اسم الماركة المعروفة من المشروبات الكحولية

      • الحين لحبيبتي:

      • بلموت / فيرموث

      • صاحبة العبارة الرائعة (The secret makes a women women)السر يجعل المرأة مرأة

        ظهرت في حلقة هايبرا والمنظمة السوداء كانت تصرفاتها من أول ضهورها تثير بعض الشكوك حولها

        حتى ظهرت مع جين وفوكا وكانت حقا من ضمن عصابة المنظمة السوداء.



        فيرموث - بلموت
        . هي أمريكية الأصل عمرها الظاهر 29 عاما ولكنه في الأصل عجوز تناولت من العقار القديم الذي صنعه والد هيبارا لتحافظ على شبابها ممثلة أمريكية مشهورة. وهي تجيد التنكر بشكل مذهل ويعجز الكثير عن كشفها تحب كودو شينتشي جدا لانه انقذها في نيويورك عندما كانت متنكرة على شكل سفاح، ومنذ ذلك الوقت وهي تلقبه ب(الفتى الرائع-cool guy)، وتلقب ران بـ (الملاك) لانها أيضا انقذتها مع شينتشي وبلموت أيضا هي صديقة والدة شينتشي.

        من الافعال الشنيعة التي فعلتها بلموت، قتلها لوالد جودى (عميلة ال FBI) وحرقها لمنزل جودى، ولكن جودى لم تكن حينها موجودة لانها خرجت لشراء عصير لوالدها الذي اعتقدته حياً بينما هو مقتول على يد بلموت-كان عمر جودي حينها 6 سنوات ،بينما بلموت كانت في العشرين من عمرها -، وهكذا قررت جودى الانتقام لوالدها، وانضمت إلى ال FBI ودخلت تحت (برنامج حماية الشهود)، وتم المواجهة بين بلموت وجودى في الحلقة 345 وكانت حلقة رائعة مليئة بكشف العديد من الحقائق. وقد سألت جودي بلموت: لماذا لا تكبرين في السن؟ وتجاهلت بلموت هذا السؤال.

        اسمها الحقيقي هو شارون فينيارد. وهي مفضلة زعيم المنظمة السوداء وهي تكره هايبرا كثيرا. يلقبها أكاي شويتشي (شو - أحد افراد الـ fbi) بالـ (التفاحة العفنة) وقد ذكر هذا في الحلقة (345). سبب هذا اللقب هو ان بلموت في شخصيتها (شارون فينيارد) الممثلة المشهورة.. قد ادت دور التفاحة الذهبية -حينما كان قلبها صافيا حسب اقوال شو- وأثناء دخولها في المنظمة تعفن قلبها فأصبحت التفاحة العفنة.

        ويعتقد ان عمرها أكثر من 49 سنة

        صرح القاتل المحترف في المنظمة السوداء "جين" أن أفضل عضو في المنظمة هو بلموت. يحيط الغموض بهذا العضو الأكثر خطورة في المنظمة والذي دوخ مختلف أجهزة الامن ومن أهمها F.B.I. يبدو أني ضللتكم باستخدام ضمائر التذكير ولكن في الحقيقة هذا الداهية امرأة وليست رجلا.

        اسمها الحركي: "فارموث" وتنطق في اليابانية "بلموت".

        اسمها الحقيقي: شارون فينيارد، ممثلة مبدعة تحولت من التمثيل إلى عالم الجريمة بانضمامها إلى المنظمة السوداء - ان لم تكن من المؤسسين لهذه المنظمة المرعبة – أرادت أجهزة الأمن في أمريكا الامساك بها ولكنها اختفت بدهاء ولكم أن تتعجبوا إذا عرفتم انها زميلة أم سينشي في التمثيل وكانت تعرف سينشي أيام صباه ربما عن طريق صوره مع أمه !!

      • طريقة اختفائها

        إدعت شارون أن لها ابنة اسمها كريس وخدعت الناس بذلك حيث مثلت دور ابنتها الغير موجودة في الحقيقة ثم أعلنت موت شارون وانطلت الخديعة على أكثر الناس وألحت الصحافة في جنازتها في سؤال الابنة الانطوائية عن وفاة والدتها فأجابت: "الغموض هو الذي يجعل من المرأة امرأة حقيقية" - وتذكروا هذه العبارة -.

        علاقتها بجودي سانتيميليون


        جودي مدرسة إنجليزي في مدرسة ران ولكن في الحقيقة هي عميلة F.B.I. جاءت لليابان لتطارد بلموت. قتلت بلموت والد جودي قبل عشرين سنة لأنه صنف سرا ملفاً عنها في جهاز الاستخبارات وأرادت قتل جودي وقد كانت آنذاك طفلة لأنها شاهدتها في بيتهم فأحرقت البيت لتظهر القتل كأنه حادث ولتتخلص من الملفات ونجت جودي بأعجوبة. قام زملاء أبيها الذين كانوا على علم ببعض الاشياء عن بلموت بضمها إلى برنامج حماية الشهود – يعطى لمن يضم لهذا البرنامج اسم جديد وعنوان جديد وبعبارة أخرى يصبح شخصا اخر وكأن الأول مات – ولذلك لم تستطع بلموت ملاحقتها مع علمها بانها لم تحترق لانهم لم يجدوا جثة جودي في الانقاض. أصبحت جودي عميلة استخبارات وتمكنت من معرفة الكثير عن قاتلة ابيها فقد اخذت قديما نظارة ابيها وطابقت بصمة شارون مع بصمة كريس وعلمت انهما شخص واحد "بلموت". كما اخبرتكم فبلموت غامضة جدا حتى جودي لم تستطع معرفة كل شيء عنها واليكم بعض التفاصيل.

        غموض بلموت


        مع أن بلموت كبيرة في السن ولكن لايظهر أي أثر لذلك عليها ولم تعرف جودي كيف تمكنت من المحافظة على شبابها كل هذه الفترة الطويلة وقد نستطيع استنتاج السبب من عباراتها وهي تخاطب هايبرا وقتما كانت تريد قتلها : "... ولكن ياشيري – الاسم الحركي لهايبرا عندما كانت في المنظمة – اذا اردت ان تلومي احدا فلومي والديك بسبب ابحاثهما الغبية تلك " لعل والدي هايبرا اكتشفا دواء يحفظ للإنسان شبابه فاستخدمته بلموت أو استخدمت العقار الذي قلص كونان وهايبرا لتستعيد شبابها كلما تقدم بها العمر – وما كتب لاحد من الخلق ان يخلد -.

        علاقتها بهايبرا


        مجرد انها تريد قتلها لتمردها على المنظمة ولكن العجيب معرفتها لكثير من الامور الخفية حتى المنظمة السوداء لا تعرفها فهي تعرف حقيقة هايبرا وكونان وانهما متقلصان. وسأذكر في نهاية التقرير بعض قدراتها المتفوقة والتي من اجلها استحقت ان تكون الأفضل في المنظمة.

        علاقتها بكونان –سينشي- وران


        هي صديقة أم سينشي كما اسلفت ولكن حصل لها موقف مع سينشي وران في نيويورك فقد ارادت قتل ران ولكن كانت على طرف سلالم الطوارئ فانكسر الحاجز ورائها وسقطت ولكن ران امسكت بها فنظرت إليها بتعجب شديد وقالت في نفسها: مالذي تفعله ؟!! لماذا ؟!! فجاء سينشي وسحبها إلى أعلى فقالت بلموت وقد كانت متنكرة في زي رجل عجوز تمثل دور سفاح: لماذا انقذتماني ؟! مالسبب ؟! فرد سينشي: هل من الضروري وجود سبب ؟ قد يكون هناك سبب يجعل شخصا ما يقتل شخصا آخر ولكن بالنسبة لانقاذ الاخرين.. فينبغي ان نقوم بذلك بدون سبب. لذلك ولمعرفة ام سينشي فان بلموت تحترم سينشي وتسميه "الفتى الهادئ" وكذلك بالنسبة لران وتسميها "الملاك".

        ظهورها


        أكبر ظهور لها كان في حلقة حفلة الهالوين – حلقة في قمة الروعة –وحلقة نيويورك كرجل عجوز وحلقة اختطاف الحافلة في صورة الدكتور ارايد وبشكل غامض في حلقة خطوات الظلام وفي بعض سلسلة حلقات تصادم الأحمر والأسود وفي حلقة الصدمة السوداء لحظة الوقوع في قبضة المنظمة وقد يكون لها ظهور اخر لكني لا اعلم.

        قدراتها المتفوقة


        أستاذة في التنكر حتى في أدق التفاصيل، صاحبة عقلية فذة وحسن تصرف وسرعة بديهة وثقة بالنفس، تستطيع دخول أي مكان والبحث عن أي شيء – الكمال لله – قناصة من الطراز الرفيع.

        أقوال الآخرين عنها


        1-جين: "أفضل عضو في المنظمة". 2- جودي: "المجمة بلموت، صاحبة الألف وجه، والتي تستطيع اقتحام أي مكان، والبحث عن أي شئ تريده". 3- اكاي: "مع كل الجروح التي اصابتها استطاعت التصويب على خزان وقود السيارة خلفها بواسطة المرآة في سيارتها، يالها من امرأة".

        أقوالها الغامضة

        • "السر هو الذي يجعل من المرأة امرأة حقيقية ".
        • "نستطيع ان نكون الخير والشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت


      أكيمي ميانو (宮野明美 , Miyano Akemi)


    هي الأخت الكبرى لشخصية آي هايبرا. تنكرت في الحلقة 128 على اسم أحد أساتذة جامعة "نانيوا" (هيروتا ماسامي) وقتلت على يد جين في نفس الحلقة ولم يتمكن كونان من إنقاذها, وبسبب ذلك تمردت أختها آي هايبرا من المنظمة. وهي الفتاة الذي قام عميل الإف بي آي أكاي شويتشي. بخادعها وماتت بسببه وثم قرر الانتقام منهم لأجل التكفير عن ذنبه

    جميلة وأبوها اتسوشي ميانو ياباني وأمها إيلينا ميانو إنجليزية وهما كانا عملين في المنظمة

    الحلقات التي ظهرت فيها أكيمي ميانو


    • 14 ملاحقة الشخص الغريب
    • 128 فدية المنظمة السرية - سرقة البليون ين



    كيانتي
    قناصة ماهرة جدا
    وهي عضوة في المنظمة السوداء

    كيانتي:اسم مشروب كحولي

    تبغض بلموت كثيرا

    لأنها تركت كالفادوس ينتحر عندما اتت الشرطة . حدث هذا في الحلقة (345 حفلت الهالوين) ويساعدها قناص اخر في المنظمة يدعى(كورن)

    الحلقات التي ظهرت فيها كيانتي


    1- 425 الصدمة السوداء لحضة الوقوع في قبضة المنظمة

    2- (563-564)

    3- (579-580-581)

    الافلام:

    الفيلم 13

    كورن
    يعمل في المنظمة السوداء ويتميز بالكئابة والتعطش للقتل والدماء حيث أنه يعمل قناصا في المنظمة مع القناصة كيانتي أول ظهور له كان في الحلقة 425 ( لحظة الوقوع في قبضة المنظمة السوادء ) وهي حلقة خاصة مدتها ساعتين ونصف
    بوربون:
    في العصابة السوداء, و أيضًا شراب شويتشي و سوبارو المفضل لم تظهر شخصيته الحقيقية بعد لكن يعتقد أنه سوبارو أوكيا [1] أو شويتشي الجريح أو تورو أمورو أو ماسومي سيرا لكنّ ذلك مجرد افتراض ليسمرفقا بالادلة القاطعة
    C-I-A AND F-B-I
    أكاي شويتشي (赤井秀一 ,Akai Shuichi)
    ذكي وقناص ماهر جدا, عميل FBI، أنضم للمنظمة السوداء بهدف التجسس ولكن اكتشف أمره بسبب خطأ من أحد عملاء FBI فاضطر إلى ترك المنظمة، شعره طويل, لكن بعد ذلك تم قصه, يضع دائما قبعة فوق رأسه, يملك سيارة شيفروليه كحلية
    ظهر لأول مرة في الحلقة 230 (الراكب المبهم). يعمل مع جودي وبلاك وكاميل في الـFBI, التقى باخت هايبرا أكيمي ميانو, كاد ان يكون خطيبها لكنها قتلت قبل ذلك. أصبح غامضا منذ ان قتلت وهو الذي تحرى عن والد ميزوناشي رينا إيثان هوندو وقد واجهها بالحقيقة الحلقة 502 وعقد معها اتفاقا على أن تكون جاسوسة لـFBI على المنظمة السوداء لانها في الحقيقة عميلة CIA, ولضمان ولائها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي, لذلك لم يكن لديها خيار سوى قتله, وفي الحلقة 504 قتلته وفجرت السيارة وهربت وعندما علمت جودي بالامر قارنت بصمات اليد اليمنى للضحية مع بصمات اكاي فتطابقتا فبكت كثيرا

    ولكن الشك يدور حول موضوع وفاته.

    من أقواله:


    الخوف من الموت أسوء من الموت نفسه


    الارتباط بامرأتين هذاليس من شيمي ابدا


    شبيه أكاي


    يظهر في الحلقات التالية رجل شبيه به وله حرق في وجهه..يُعتقد بأنه ليس أكاي الحقيقي (لأن أكاي الحقيقي أعسر أما شبيهه فهو يستخدم يده اليمين).. أما أكاي الحقيقي فهو ربما يكون متنكر بشكل أوكيا سوبارو الذي هو حالياً يقيم في فيلا شينتشي بعد أن أعطاه كونان المفتاح وأول ظهور لسوبارو كان في حلقة رقم509 (أحمر أصفر أبيض والمتحريين الصغار)


    ظهر شبيه أكاي في الحلقات: (563-564),(579-580-581)


    الحلقات التي ظهر فيها أكاي شويتشي




    • 230-231 الراكب المبهم
    • 254 قصة الحب الرابعة في مقر شرطة المدينة (الجزء الثاني)
    • 258-259 القادم من شيكاغو
    • 269-270 تذكارات إجرامية
    • 284-285 الحي الصيني: تهيئات تحت المطر
    • 288 سينشي كودو في نيويورك (الجزء الثالث)
    • 307-308 خطوات الظلام
    • 309-310-311 الاتصال بالمنظمة السوداء
    • 336 سر استديو "توتو" لتحميض الأفلام (الجزء الثاني)
    • 338-339 أربع سيارات بورش
    • 345 حفلة الهالويـن
    • 425 الصدمة السوداء لحظة الوقوع في قبضة المنظمة
    • 462-463-464-465 ظل المنظمة السوداء
    • من 492 إلى 504 تصادم الأحمر والأسود

    • جودي ستارلينغ



    هي عميلة من مكتب التحقيقات الفدرالي FBI و أول ظهور لها في حلقة 226 اسم الحلقه كان فخ لعبه القتال, و عمرها 28 عاما قتل والدها عندما كانت صغيره على يد بلموت وهي منذ ذلك الوقت تبحث عن قاتل والدها ووجدت بلموت في حلقه345 حفله الهالوين
    وهي فتاة ذكيه جدا والدليل على ذكائها في حلقه 277-278 حلقه متحري الغرب ضد معلمه اللغه الانجليزيه

    الاسم:جيمس بلاك

    الوظيفة:رئيس مخابرات الأف بي آي

    أصله بريطاني وجاء إلى اليابان وكان أول ظهور له كان في الحلقة 258(اختطاف السيد جيمس) حيث اختطف فيها يشك في شخصية كونان ويظهر ذلك من قوله إنه ليس تفكير رجل عادي انه تفكير شارلوك هولمز ، يعتقد انهٌ رئيس منظمة السوداء لمجرد انهٌ كنيتهٌ بلاك وتعني اسود ، في بعض الاحيان يزداد غموض حيرته
    الحلقات التي ظهر فيها جيمس بلاك


    1- 338-339أربع سيارات بورش


    2- 258+259 الرجل القادم من شيكاغو


    3- 346+347 البحث عن علامة أسفل الظهر


    4- 425 الصدمة السوداء لحظة الوقوع في أيدي المنظمة


    5- 462 ظل المنظمة السوداء ـ الشاهد الصغير


    6- اصطدام الاحمر بالاسود (492-504)


    7- 509الأحمر والأبيض والأصفر والمتحرون الصغار


    8- 563 لصوص المصرف في مواجهة فرقة التحري

    ميزوناشي رينا (水無 怜奈, Mizunashi Rena)
    فتاة طيبة، وهي عميلة CIA تتجسس على المنظمة السوداء، كـان أول ظهور لها حلقة 425، تم القاء القبض القبض عليها مـن قبل الـ FBI، ودخلت في غيبوبة وفي سلسلة حلقات تصادم الأحمر بالأسود (مـن 492 إلى 504)، وعقد معها آكاي وكونان اتفاق على تكون جاسوسة للـ FBI عليهم، ورجعت للمنظمة مرة أخرى، لكن آمرها جين بأن تقتل آكاي ليضمن ولائها، وقامت بقتله في الحلقة 504 ولكن جين اتلقى لم اتلق يشاهد الأمر بوضوح، فقط كـان يضع كاميرا على ملابس ميزوناشي رينا، قد يكون الأمر خدعة، الامر مبهم ولكن نعتقد بأنه خدعة ولم تقتله بل عملت معه ومع كونان خطة هروب. سيظهر ما ان كـان قد قتل أم لا في الحلقات القادمة
    فريق المتحرين الصغار
    آي هايبرا
    العمر: 7 سنوات

    اسمها الحقيقي: شيهو ميانو

    اسمها في المنظمة: شيري

    العمر الحقيقي: 17 سنة

    تعيش مع الدكتور أغاسا فتاة لطيفة أتت من العصابة السوداء وتقلصت مثل كونان(سينشي) فتاة غامضه جدا وهادئة لا تحب الاختلاط مع الناس، هي مخترعة العقار الذي قلص سينشي (كونان) ولكن بعدأن قتلوا أختها كرهت العمل معهم فسجنوها فتناولت من العقار نفسه الذي قلص سينشي (كونان) لأنها لم ترد أن تحظى العصابة بفرصة قتلها فحاولة الانتحار إلا أنها تقلصت فهربت وغيرت اسمها لتتجنب أفراد العصابة.وهى جميلة وتحب كونان لكنها تخفى هذا ولا تبوح لكونان بذلك الامر وهى تخاف عليه كثيراوهى في غاية الذكاء مثل كونان

    لكنني لا احبها كثيرا و ما يعجبني فيها هو غموضها

    'أيومي يوشيدا' (Yoshida Ayumi، 吉田 歩美 ) طالبة في المرحلة الابتدائية, يبلغ عمرها 7 سنوات, تنتمي إلى فريق المتحرين الصغار. فتاة جميلة وبريئة معجبة بـ كونان على الرغم من عدم معرفة هويته الحقيقية.

    لا أريد أن أهرب!, لا يمكنني إحراز أي شيء لو بقيت هاربة! لا شيء!
    —أيومي يوشيدا إلى هايبرا








    ميتسوهيكو سوبورايا

    'ميتسوهيكو سوبورايا' (Mitsuhiko Tsuburaya، 円谷 光彦 ) طالب في المرحلة الابتدائية، طفل ذكي عمره 7 سنوات, وهو عضو في فريق المتحرين الصغار. معجب بايومي, وأيضًا فهو يحب هايبرا لجمالها ونضجها. وقد باح لران بهدا السر. ذكي على الرغم من صغر سنه فهو مثقف بعض الشيء ويمتلك العديد من المعلومات.

    غينتا كوجيما


    غينتا كوجيما (Kojima Genta، 小嶋 元太 ) طالب في المرحلة الابتدائية, سريع الغضب, عمره 7 سنوات, عضو في فرقة المتحرين الصغار. سمين يحب الطعام ولا يفكر الا فيه, وهو كسول لكنه على استعداد دائمًا لمساعدة المحتاجين من الأصدقاء وغيرهم. معجب كثيرًا بايومي, دائمًا ماتقع اشتباكات مع ميتسوهيكو لأجلها, كلاهما يحسدان كونان على الذكاء الحاد الذي يتميز به.




    ساغورو هاكوبا

    محقق شاب عاش لقترة من الزمن في مدينة لندن البريطانية، مصمم على الإمساك بكايتوكيد والكشف عن حقيقة هويته ظهوره الأول في الحلقة رقم 219 التي كانت قضيتها تتعلق بكيد وساعد كونان في الاستنتاجات. يشبه شنيشي إلى حد ما.

    شخصيات رجال الشرطة اليابانية

    المفتش ميغوري


    هو رجل مباحث يعمل مفتش لدى شرطة العاصمة وهو المسئول عن تقصي جرائم القتل حيث نشاهده دائما مع عدد من مساعديه في مسرح الجريمة لغرض الحصول على أدلة وإلقاء القبض على القاتل لدية خبره واسعة في مجال عمله ،يعتمد على سينيشي كودو في حل الجرائم ولكن بعد اختفاءه أصبح يعتمد على المحقق توغو موري وعندما كان توجو يعمل في مركز الشرطة كان المفتش يخشى أن يتسلم توجو القضية لأنة يظهر استنتاجات غبية وساذجة ،و هو أيضا يثق بكونان لأنه ساعده في حل بعض الألغاز المعقدة وكشف له الكثير من الحقائق.

    تاكاجي واتاريو


    شرطي شاب، يعمل مع المفتش ميغوري، ليس ذكيا كثيرا لكنه يبذل جهده لأداء عمله بشكل صحيح ويصل إلى استنتاجات منطقية أحياناً، يستغرب من ذكاء كونان الحاد وتراوده شكوك حول حقيقة كونان، يستفيد منه كونان في الحصول على المعلومات اللازمة. معجب بالشرطية ساتو، ويرغب بالزواج منها وهو أكثر شرطي ظهوراً مع ميغوري.

    ميواكو ساتو


    شرطية تعمل مع المفتش ميغوري، مات والدها عندما كانت طفلة، كانت معجبة بماتسودا، الذي قتل في إحدى الانفجارات (حلقة 304)، تحب تاكاجي لكنها تخفي ذلك خوفاً من أن يصاب بمكروه، ماهرة في القتال، تتعامل مع كونان كأنه شخص راشد، تثق به وتحاول مساعدته.

    يومي


    شرطية مرور، صديقة مقربة لساتو، تحاول المساعدة وكثيراما تحاول التقريب بين ساتو وتاكاجي، تغبط ساتو لشهرتها في عملها.الظهورالأول لها كان في الحلقة(قصة حب في مقر شرطة المدينة).




    شيراتوري


    محقق بارع ذكي ومغرور بعض الشيء يعمل مع ميغوري، يستفيد منه كونان في بعض تحليلاته، لديه ميول للهندسة المدنية، تنكر كايتو بشخصيته في الفيلم الثالث، يحب الشرطية ساتو قديما أما الآن فهو يحب المعلمة كوباياشي (معلمة كونان في المدرسة الابتدائية) وهو يشك في شخصية كونان (سينشي) ولا يصدق بأن طفلاً في هذا العمر يتمتع بهذا القدر من الذكاء.

    تشيبا


    أحد رجال الشرطة ضخم البنية، يعمل مع المفتش ميغوري، ونادرا ما يظهر في حلقات المسلسل ويشجع علاقة تاكاجي مع ساتو. كانت له علاقة مع إحدى الفتيات وهو صغير؛ ظهرت هذه العلاقة في الحلقة رقم 624 "رسالة الفديو من الحب الأول" ومصير هذه العلاقة سينكشف في الحلقات القادمة.

    هايزو هاتوري


    والد هيجي هاتوري، ويعمل كقائد للشرطة في مدينة أوساكا غرب اليابان ويبلع من العمر 42 عاماً. متقن لعمله يشتهر بجديته التامة وقسوة ملامحه حتى أن أكثر المجرمين في أوساكا يخشون الوقوع في يده يكره تدخل هيجي في قضايا الشرطة مدعياً إعاقته لسير التحقيق ولكنه يفخر به ويحبه مع أن طيبعة شخصيته الصارمة لا تظهر ذلك وهو الشخص الذي يخاف منه هيجي ويحاول إرضائه. أول ظهوره كان في الحلقة 77 وظهر في الحلقة رقم 118.

    سانجو وجونو يوكوميزو


    أخوان توأمان، يتميز الأول بقصة شعره المضحكة، وهومعجب بكوغورو، يعمل في آسيو. في حين أن جونو يكره كوغورو، فاتهمه بأنه المجرم في أول ظهر له في حلقة 284(جريمة في الحي الصيني الشعبي) في حين أن سانجو ظهر لأولمرة في الحلقة 9 (جريمة قتل في مهرجان تينكاشي الليلي).

    أوتاكي


    شرطي ضخم الجثة، من أوساكا، يصاحب ظهوره في معظم الأوقات ظهور هيجي. يعمل مع هينزو، أول ظهور له كان في الحلقة 118(موجة جرائم متلاحقة)

    تويوما


    والد كازوها، عمره 40 سنه. يرافق هينزو في التحقيق، وهو رئيس قسم شرطة أوساكا.أشار في إحدى الحلقات إلى ضرورة زواج ابنته من ابنه هيجي، لكنه قال فيما بعد أنها مجرد نكتة. يظهر في القضايا التي تجري أحداثها في أوساكا.أول ظهور له كان في الحلقة رقم 118.

    المفتش يامامورا


    كان ضابطا في السابق ومن صفاته أنه جبان، هزيل، متسرع في استنتاجاته. يعمل في مدينة جانما، معجب بشخصية كوغورو النائم وكذلك بالممثلة السابقة يوكيكو كودو, يستخدمه كونان بعض المرات ليحل القضايا وذلك بتخديره وكشف القاتل, بعدما أصبح كونان يخدره أصبح مفتشاً مع أنه لايستحق ذلك، أول ظهور له كان في الحلقة 96،

    ناكاموري جينزو


    المفتش العام في الفرقة الثانية في الشرطة يبلغ من العمر 42. محقق نشيط في ملاحقة كايتو كيد مع كرهه الشديد لتصرفاته، ولكنه أحيانا يشبه كوغورو في غبائه وبلاهته، يتنافس هو وكوغورو دائما، ويسعى للقبض على كايتو كيد بكل ما أوتي، باءت جميع مخاولاته (حتى الآن) بالفشل. هو والد أوكو صديقة كوروبا كايتو (كيد)، أول ظهور له كان في (الحلقة 76 كونان في مواجهة اللص الطائر)

    الخارجون عن المنظمة

    شيري



    • الاسم الحركي: شيري
    • الاسم الحقيقي: شيهو ميانو
    • البلد : طوكيو، اليابان
    • الجنس : أنثى
    • العمر: 17
    • المهنة الظاهرة: عالمة كيمياء
    • المهنة الخفية: تعمل على تطوير عقار APTX-4869 في مختبرات المنظمة(العقار الذي بدأ والداها باختراعه)
    • معلومات اضافية:


    فقدت والديها عندما كانت في الرابعة.
    أرسلت للدراسة في الخارج وتحديداً في الولايات المتحدة الأمريكية. أمها بريطانية ووالدها ياباني وهو عالم أيضا، بعدما قتل جين لأختها أكامي ولم تعرف سبب قتلها وألحت لمعرفة السبب لذا حبستها المنظمة في غرفة مليئة بالغاز، ولما كانت تحمل معها عقار APTX-4869 تناولته محاولة تخليص نفسهامن أسر المنظمة تقلصت وخرجت من فتحة التكييف واتجهت لمنزل سينشي ليساعدها لأنها كانت تعلم أن العقار لم يقتله ولكنها لم تخبر المنظمة وسجلت في ملفه أنه مات. شكلها وشخصيتها.. طويلة.. شعرها قصير ذهبي اللون.. غامضة نوعا ما.. عيناها زرقاوتان


    • أصبح اسمها بعد تقلصها آي هايبرا:

      • العمر: 7
      • الوضع الظاهر: طالبة في الصف الأول في مدرسة تيتيان الابتدائية
      • الوضع الحقيقي: تحاول عمل عقار مضاد لل APTX-4869
      • أول ظهور لها: الحلقة 131 في الجزء الرابع " الطالبة الجديدة "



    • معلومات اضافية:

    شيري عندما وصلت لمنزل سينشي كانت منهكة وسقطت من التعب ووجدها الدكتورأكاسا وهي فاقدة الوعي تحت المطر فأخذها إلى منزله واخبرته القصة كلها وهو اختار لها اسم هيبارا اي.

    تعلم أن وجودها قد يسبب الأذى للأشخاص الذين حولها لأن المنظمة لن تتركها وستقتلها لذلك في حلقة 231 (الراكب المبهم، الجزء الثاني) بقيت في الحافلة لتموت عندما تنفجر ولكن كونان أنقذها في اللحظة الأخيرة. وأيضا في الفيلم الخامس بقيت عند عداد القنبلة لتكون لحظة انطلاقة السيارة محسوبة بدقة لكن جينتا أنقذها في الوقت المناسب. ولا ننسى أن في حلقة الهالوين 345 أتت لمكان اللقاء مستخدمة نظارة كونان لتعرف مكانه.. لأنها تعلم أن هدف بلموت من كل هذا هو قتلها هي لكن لم تستطع بلموت قتلها لأن ران قامت بحمايتها.

    القاتل المحترف (نومابوتشي)



    • الجنس : ذكر
    • العمر: بين 20 و30
    • المهنة: عضو في المنظمة السوداء، قاتل محترف
    • معلومات شخصية: لدية حواجب رفيعة وعينين غائرتين وجهه مسطح وشاحباوبشرتة مشدودة أنفة بارز إلى الأعلى وجسمة نحيل
    • يستطيع الجري برشاقة بالإضافة إلى انه قاتل متسلسل والمنظمة أبقته حياً لأنه لم يكن يعرف أسرار المنظمة
    • الظهور:(118 موجة جرائم القتل المتلاحقة)،(290 غابة (ميتسوهيكو) الغامضة، الجزء الثاني).

    أكيمي ميانو



    • الاسم المستعار: هيروتا ماسامي
    • الاسم الحقيقي : ميانو أكيمي
    • البلد: اليابان، طوكيو
    • الجنس : انثى
    • العمر: بين 25- 28
    • المهنة الظاهرة : تعمل موظفه في بنك
    • المهنة الخفية : تعمل عالمة في المنظمة السوداء
    • معلومات إضافية:


    شقيقة هايبرا (شيري) الكبرى، عاشت حياة طبيعية خارج المنظمة. تسافر ولها أصدقاء كثيرون وكانت تطلب كثيرا من هيبارا أن تخرج من عزلتها وكانت ترسل لها صور من رحلاتها لأجل ذلك. قامت بسرقة مليار ين من البنك الذي تعمل فيه وذلك لتتركهما المنظمة لكن جين قام بقتلها وجعل الأمر يبدو وكأنها انتحرت بعد أن قتلت من ساعدها في السرقة وذلك بسبب ندمها، لكن ميانو أخذت احتياطها وأعطت كونان المفتاح ومكان النقود الحقيقي وطلبت منه ايصالها للشرطة قبل أن ياخذها جين. كل هذا حدث في الحلقة 128 (المنظمة السوداء سرقة المليار ين)
    شكلها وشخصيتها.. طويلة.. شعرهاطويل أسود.. بيضاء البشرة... مرحة ولها الكثير من الأصدقاء

    المقتولون على يد المنظمة


    أتسوشي ميانو



    • الاسم: أتسوشي ميانو
    • الجنس : ذكر
    • البلد: اليابان
    • المهنة: عالم كيمياء
    • معلومات إضافية:


    أول من عمل على العقار APTX-4869، والد كل من هيبارا(شيري) وأكامي. مات في حادث سيارة مدبر على يد المنظمة.
    لكنني اعتقد انه لم يمت و ان موته مزور
    إيلينا ميانو



    • الاسم: إيلينا ميانو
    • الجنس: أنثى
    • البلد: بريطانيا
    • تعرف بالمنظمة باسم: ملاك الجحيم
    • معلومات إضافية:


    زوجة أتسوشي وأم أكيمي وهيبارا(شيري). قتلت مع زوجها في حادث سيارة. تتكلم اليابانية بالإضافة إلى لغتها الأم لكنها كانت في أغلب الأحيان صامتة ونادرا ما تتكلم. كانت تعلم بأن نهايتها قريبة وأنها قد لا تتمكن من البقاء كثيرا، لذا قامت بتسجيل أشرطة لها لتسمعها هيبارا في مراحل عمرها المختلفة حتى تكون مع هيبارا وتقدم لها كل خبرتها. عندما ماتت إيلينا كانت هيبارا في الرابعة. احتفظت أكيمي بهذه الأشرطة حتى لا تتلفها المنظمة وأتت إلى منزل صديق والدها القديم ووضعتها في المرحاض لتخفيها وقد وجدها كونان وأعطاها لهيبارا وكان ذلك في الحلقتين 340-339.
    بيسكو



    • الاسم : بيسكو
    • الاسم الحقيقي: ماسيميا
    • الجنس: ذكر
    • العمر: 71
    • المهنة الظاهرة: رجل أعمال ثري
    • المهنة الحقيقية: قاتل وعضو قديم في المنظمة
    • معلومات إضافية:


    ظهوره الوحيد كان في الحلقات 176، 177، 178. كان أول عضو من المنظمة يعرف سر هيبارا لأنه يعرف والد هايبرا وقد رآها وهي صغيرة. لكن جين قتله قبل أن يستطيع إفشاء هذا السر (من حسن حظ هيبارا)، وكان سبب قتله أنه لم يؤدي مهمته بنجاح. نعم قد قتل الشخص المطلوب لكنه لم يخفي هذه الجريمة بنجاح وبعد قتله اختفت كل أسرته.
    تكويلا



    • الاسم : تكويلا
    • الجنس: ذكر
    • المهنة: عضو في المنظمة السوداء
    • معلومات إضافية:


    طويل وضخم يتكلم باللهجة الأوساكية. عضو غير ذات أهمية للمنظمة السوداء، شاهده كونان في الفندق وهو يكلم فوكا في الحلقة 54، كان يبحث عن رجل خبير بالبرمجة ومات بسبب انفجار حقيبته وتناثرت أوصاله. أتى ذكره مجددا في الحلقة 307 وذكر بأنه قد زار مبرمج الألعاب إيتاكورا.
    هارا



    • الاسم: هارا
    • الجنس: ذكر
    • العمر: 32
    • المهنة الظاهرة: رئيس قسم الحاسبات في شركة توكيوا
    • المهنة الخفية: عضو في المنظمة السوداء
    • معلومات إضافية:


    ظهر في الفيلم الخامس العدد التنازلي إلى الجنه وكان أول ظهوره هنا. يحب تناول الشوكولاتة وقد علقت عليه رئيسته في العمل أنه كالأطفال في هذا. كان يريد إنتاج لعبة جديدة لذا دعى الصغار لزيارة منزله وعندما حضروا كانت في انتظارهم جثة هارا. وقد كان ممسكا بسكين دلت كونان فيما بعد أن القاتل هو جين. قام هارا باختراق شبكة معلومات المنظمة من أجهزة الشركة لذا وبعد أن قتله جين ومسح بيانات جهازه الخاص. فجر طابق الحاسبات في مبنى الشركة وفجر الجسر وأحرق السطح، وبعد ذلك كانت تنتظر كونان وهيبارا والصغار مفاجأة أخرى لأن تحت كل طاولة في قاعة الاحتفالات قنبلة. يوجد سببان دفعا جين لفعل ذلك: أولا لأنه يريد تمويه الشرطة وإبعادهم عن اكتشاف السبب الحقيقي لتفجير طابق الحاسبات التي تم الاختراق منها، والسبب الثاني لأنه يريد قتل هيبارا(شيري) هناك.
    إيتاكورا



    • الاسم: إيتاكورا
    • الجنس: ذكر
    • المهنة: مبرمج ألعاب محترف
    • ظهر في الحلقات: 307 – 308 (كان ميتا).
    • معلومات إضافية:


    لم تقتله المنظمة بنفسها ولكن قتله أحد الذين طلبوا منه صنع لعبة ولو لم يقتله لقتلته المنظمة بنفسها. ليس من أعضاء المنظمة لكنه صنع لهم برنامجا بناء على طلبهم لكنه لم يكمله، ليس من أجله لكن من أجل سلامة البشرية. هذا ما وجده كونان عندما قرأ مذكراته. وكتب أيضاً أن أول من كلمه هو رجل يتحدث باللهجة الأوساكية (Tquila). لكنه كلم بلموت بعد ذلك وطلبت منه صنع برنامج واتفقوا على كافة الإجراءات. كان ايتاكورا غاضباً منها لأنها كانت تجيب عن أسئلته بالإنجليزية، وعندما سألها: "من أنتم؟" أجابت:We can be both of god and devil since we're trying to raise the death against the stream of life (نستطيع أن نكون الخير والشر في نفس الوقت، نحاول أن نرفع الموت، عكس مجرى الوقت).
    القاتلون


    حوالي 590 شخص منهم من انتقموا ومنهم بسبب الغضب والاجبار على مكروه إلى جانب أفراد المنظمة. الأساليب المعتمدة هي الطعن والخنق والحرق والدفع وإطلاق النار والتسمم والطرق الغير مباشرة وغالبا ما تكون بخطة مسبقة.

    شبيه اكاي ظهر في حلقات ما بعد موت اكاي شويتشي شخص يشبهه تماما الا ان له حرق في وجهه .وهو يستخدم يده اليمنى عكس اكاي الاعسر . ظهر في الحلقات التالية (563-564),(579-580-581).اول ظهور له في المحققون الصغار ضد عصابة اللصوص . راته جودي هناك وتعجبت وصارت تناديه ‘شيو’ .كما راته المنظمة ايضا ولما قررت كيانتي التصويب حوه علت وجهه ابتسامة خبيثة .فهل هو اكاي حقا ام ب
    avatar
    sharonfernand
    عـضـو مــســــآعـــــد
    عـضـو مــســــآعـــــد

    عدد المساهمات : 83
    نقاطَي: : 3999
    تاريخ التسجيل : 30/06/2012
    انثى

    شرح رد: تقرير بالتفصيل الممل عن المحقق كونان<<مع الملحق

    مُساهمة من طرف sharonfernand في الثلاثاء يوليو 10, 2012 12:36 pm

    :$ :$ :$ :$ :$

    شكرا على الاطراء

    اكيد رح يعجبك جين لأنو انت

    أنا اهتممت بتقرير بلموت و اوكيا و اكاي و جين اكثر

    أولها:لأنو فيه مهدد بارد

    ُاثانيا:انا احب هاي الشخصيات

    و مشكور لمرورك

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 7:46 am