(حيث لـ كـــونان عالـــم أبطآله أنتم..)


    تقرير عن الانمي bleach

    شاطر
    avatar
    الفتى الطائر كايتو كيد
    محقق جديد
    محقق جديد

    عدد المساهمات : 40
    نقاطَي: : 3068
    تاريخ التسجيل : 26/06/2012
    ذكر

    تقرير عن الانمي bleach

    مُساهمة من طرف الفتى الطائر كايتو كيد في الثلاثاء يونيو 26, 2012 5:14 pm


    بســــــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
    اليوم حبيت اقدم لكم المسلسل الأكتر من رائع bleach

    أولاً : معلومات عامة

    التصنيف : Shonen
    كاتب المانجا : Tite Kubo
    الناشر : shueisha
    يعرض في مجلة : Weekly Shonen Jump
    بداية المانجا : 5 - يناير - 2002
    عدد المجلدات : 21 (224 فصل) (حتى الآن)
    مخرج الانمي : Noriyuki Abe
    الاستوديو : Studio Pierrot
    يعرض على قناة : TV Tokyo
    بداية الانمي : 5 - اكتوبر - 2004

    ثانياً : مقدمة القصة

    تدور احداثه حول طالب في المدرسة الثانوية اسمه كوروساكي إيتشيغو له قدرات على رؤية الأشباح. في يوم من الأيام تتعرض مدينته لهجوم من الهولو (الروح الشريرة) وتحاول قتل اخته الصغرى فينتقم من ذلك الهولو بقتله. في ذلك الوقت يتعرف لأول مرة على كوتشكي روكيا التي تعمل كقاتلة أرواح أو (آلهة موت) بالتعبير الياباني. في حينها قامت كوتشيكي روكيا بإعطاء كورساكي إيتشغو الطاقة الروحية اللازمة ليمكنه مقاتلة الهولو ونجح حقا في اخذ كامل قوة روكيا. حتى ان روكيا لم تصدق بأن هناك كائن بشري يستطيع إمتلاك هذه القدرات بحكم انها من الشيناجامي (مجتمع الأرواح). وخاصة ان الزانباكتوا (قاتل ارواح على شكل السيف وهو متصل شعوريا بالمقاتل فكل سيف يكون حجمه وقوته على حسب قوة المقاتل بمعنى كلما كان الشخص قوي كلما صار السيف اطول واقوى بمعنى له رباط وثيق بالمقاتل)اتخذ حجم كبير لم تراه من قبل.

    ثالثاً : الشخصيات






    هو الشخصية الرئيسية في هذا الانمي ، شاب مراهق له قدرة على رؤية الأشباح.

    معلومات عامة :

    الوظيفة : طالب في المرحلة الثانوية - شيناجامي بديل
    تاريخ الميلاد : 15 - يوليو
    الطول : 174 سم
    الوزن : 61 كجم
    فصيلة الدم : AO
    الزانبكتوا : Zangetsu

    قصته :

    تبدأ القصة بظهور مفاجيء لفتاة ترتدي ملابس غريبة بغرفة إتشيغو وقد تفاجأت بأنه يمكنه أن يراها هذه الفتاة هي كوتشيكي روكيا (الشيناجامي) وفجأة تقطع المحادثة بينهما لظهور الهولو (الروح الشريرة) ، واثناء القتال تجرح روكيا بشدة مما يدفعها ان تعطي إيتشيغو نصف قوتها حتى يتمكن من مقاتلة الهولو ويتمكن من هزمه بضربة سيف واحدة ومن هنا تبدأ قصة إيتشيغو الشيناجامي البديل.

    الشخصية :

    معنة كلمة Ichigo بالياباني هو التوت البري (Strawberry)
    شاب يبلغ من العمر 15 عاماً قاسي الطباع حاجباه دائماً مثلمان وفمه متخذ وضع العبوس ولون شعره برتقالي يستمتع بقتال الشبان الاقوياء.
    يعيش مع والده ( Isshin Kurosaki) وشقيقتيه ( Yuzu and Karin) ويدير والده عيادة طبية صغيرة في بيتهم وتساعد كامل العائلة في هذا العمل ، إيتشيغو يتقاتل مع والده دائماً (طبعاً بشكل كوميدي) ، Karin نشيطة دائماً ورياضية ويمكنها أن تقمع مشاعرها دائماً بينما Yuzu عاطفية جداً وسلبية .
    بشكل عام تبدو عائلة كوروساكي طبيعية بإستثناء قدرة إيتشيغو على رؤية الاشباح وفي واقع الامر ان العائلة بأكملها عندها بعض درجات القوة الروحية ، إيتشيغو يأتي في المرتبة الأولى ثم Karin التي يمكنها رؤية الاشباح ولكن لا يمكنها رؤية الشيناجامي أو الهولو ثم Yuzu التي ترى الاشباح بصورة ضبابية غير واضحة ويمكنه سماعهم ، ومع التقدم في القصة نرى أن بعض اصدقاء إيتشيغو يتحصلون على القوة الروحية بسبب الاتصال المباشر به لإن إيتشيغو لديه كمية مدهشة من القوة الروحية ( reiatsu) لكنه لا يستطيع السيطة عليها بشكل جيد.

    تاريخ حياته :

    كونه الشخصية الرئيسية فإن تاريخه موضح بشكل أفضل من الشخصيات الأخرى.
    عندما كان في الثالثة من العمر قامت والدته (Masaki Kurosaki) بأخذه إلى الـ (Dojo) حتى يتعلم الكاراتيه وكان أول نزال له مع (Tatsuki Arisawa) حيث خسر النزال وبدأ بالبكاء وعندما رأى والدته قادمة توقف عن البكاء وابتسم لها .
    عندما بلغ التاسعة من العمر قتلت والدته عن طريق (hollow Grand Fisher) ونتيجة هذه الحادثة تحولت تصرفات عائلة كوروساكي. Ichigo دائماً ما يذهب إلى مكان الحادثو ويتمشى على الشاطيء بذهول ، Karin اصبحت قاسية ولم تبكي مرة أخرى ، Yuzu اصبحت تقوم بأعمال المنزل الرتيبة.

    البقية: تقرير كامل عن بليتش Bleach وبصور لابطالها

    كوتشيكي روكيا




    معلومات عامة :

    الوظيفة : شيناجامي
    تاريخ الميلاد : 14 - يناير
    الطول : 144 سم
    الوزن : 33 كجم
    فصيلة الدم : غير معروفة
    الزانبكتوا : Sode no Shirayuki

    قصتها :

    نتيجة لسحب إتشيغو قوتها اصبحت روكيا مجبرة على العيش في (gigai) (تركيب اصطناعي صمم لتقليد جسم الانسان بشكل مثالي) حتى تتعافى ، أثناء هذا الوقت قامت بإقناع إتشيغو بأن يقوم بواجبتها وهي القضاء على الارواح الشريرة ( ولسوء حظ إيتشيغو أن نشاط الارواح الشريرة بدأ في الازدياد بشكل كبير) ، عموماً الحياة بين البشر بدأ يروق لروكيا حتى ظهر صديقها القديم من عالم الارواح ( Renji Abarai ) وشقيقها ( Byakuya Kuchiki ) والذان قدما لأعتقالها وارجاعها إلى عالم الارواح حتى تحاكم على افعالها في عالم البشر.

    الشخصية :

    روكيا في الاصل من الطبقة الدنيا من الناس تم تبنيها من عائلة تنتمي إلى طبقة النبلاء لذلك فشخصيته خليط بين الطبقتين ، هي لطيفة وتبدو نظيفة دائماً وفي نفس الوقت تتحدث مع الناس العاديين وكأنها واحدة منهم ، سعورها وتصرفاتها نحو إتشيغو متفاوتة خلال مراحل المسلسل فأحياناً تتشاجر معه وتصرخ في وجهه واحياناً تقلق عنه وتقدم له النصح.

    تاريخ حياتها :

    كطفلة كبرت روكيا مع صديقها Renji Abarai في المنطقة 78 من (Rukongai) أحد أسوأ المناطق والآكثر فوضوية في عالم الارواح ومن بين كل اصدقائهما فإن روكيا ورينجي هما الوحيدان الذان يمتلكان القوة الروحية لذلك دخلا في (Seireitei) (أكاديمية الشيناجامي) على أمل أن يصبحا شيناجامي ، وبد فترة قصيرة من دخولها الاكديمية تم تبني روكيا من قبل عائلة كوتشيكي النبيلة وفور تخرجها من الاكديمية انظمت للفرقة 13 من الـ (Gotei 13's) بقيادة الكابتن (Jushiro Ukitake) ونائب الكابتن (Kaien Shiba) واصبحت روكيا مقربة من نائب الكابتن Kaien الذي رأها كصديقة ورفيق جيد بينما الاخرون ابتعدوا عنها لأنها من الطبقة النبيلة ، ومن غير المعروف ان كانت روكيا ترى Kaien كأب أو أخ أكبر سناً أم تكن له مشاعر الحب وإن كان كذلك فإن كل ذلك قد تحطم عندما عرفت إن Kaien متجوز من المقعد الثالث في الفرقة (3rd Seat of their division) والمسماة بـ ( Miyako ) ، عندما قتلت ( Miyako ) من قبل الهولو ذهب Kaien مع روكيا والكابتن Ukitake للقضاء على الهولو وأثناء المعركة يسيطر الهولو على Kaien ويدخل إلى جسمه مما دفع روكيا والكابتن لمحاربته واجبرت روكيا على قتله حيث دفع Kaien جسمه إلى سيفها ، هذه الحادثة تركت ثقل كبير على نفس روكيا ، ويذكر ( Byakuya Kuchiki ) عندما دخل إلى عالم البشر للقبض على روكيا التشابه الكبير بين Kaien و Ichigo ولعل هذ هو سبب ميول روكيا إلى إيتشيغو.
    لاحقاً خلال حلقات الأنمي يتضح إن روكيا هي شقيقة زوجة ( Byakuya Kuchiki ) والمسماة ( Hisana) وكانت أمنيتها عند الموت أن يقوم ( Byakuya Kuchiki ) بالبحث عنها وأن يرعها في حالة أنه وجدها وهذا ما حدث.

    أوريهيمى إينوى Orihime Inoue






    معلومات عامة :

    الوظيفة : طالبة بالمرحلة الثانوية
    تاريخ الميلاد : 2 - سبتمبر
    الطول : 157 سم
    الوزن : 45 كجم
    فصيلة الدم : BO
    الزانبكتوا : لا يوجد

    قصتها :

    صديقة وزميلة إيتشغو في الدراسة تحصلت على القوة الروحية من إيتشيغو

    الشخصية :

    اينوى مراهقة في 15 من العمر شعرها برتقالي - بني تربطه بدبابيس ولا تنزعهم ابداً لأنهم ذكرى من أخوها الراحل ، صديقتها المقربة هي (Tatsuki Arisawa) والتي قطعت على نفسها وعد بحماية إينوى.
    إنوى ودودة وحساسه ورحيمه ولن أحياناً تبدو ساذجة وهي أحد أذكي الطلاب في المدرسة ولها خيال واسع وغالباً ما تسترسل في التفكير وإنشاء سيناريوهات لمشاهد غير قابلة للتصديق.

    تاريخ حياتها :

    إينوى تعيش لوحدها وهي مدعومة من قبل اقرباء لها يعيشون في مكان آخر وفي الماضي كانت تعيش مع أخيها الأكبر Sora والذي مات نتيجة حادث سير وقد مات في عيادة كوروساكي.
    في أحد الحلقات يتضح بأن أخاها قد أصبح هولو لرغبته في البقاء في هذا العالم ليحمي إينوى ولكن مع مرور الوقت ومشاعر الوحدة جعلت منه روح شريرة مما دفع كوروساكي إيتشيغو للقضاء عليه حتى يحمي إنوى منه.

    ياسوتوراه تشاد أو سادو Yasutora "Chad" Sado



    الوظيفة : طالب بالمرحلة الثانوية
    تاريخ الميلاد 7 - ابريل
    الطول : 197 سم
    الوزن : 112 كجم
    فصيلة الدم : AO
    الزانبكتوا : لا يوجد
    قصته :

    تشاد هو صديق إيتشيغو المقرب وهو أيضاً تحصل على القوة الروحية منه

    الشخصية :

    تشاد شاب من أصول مكسيكية هو طويل جداً ويبدو شكله كأنه أكبر سناً من سنه الحقيقية ويملك بنية جسدية قوية جداً ، يرتدي في الغالب قميص هواي أو قميص أبيض مع خط أحمر، له وشم على كتفه الايسر على شكل قلب بجناحان وتحيط به أفعى مكتوب عليه Amore e Morte أو الحب والموت بالإسباني.

    تاريخ حياته :

    ولد تشاد في Okinawa ثم انتقل للعيش في المكسيك مع والديه حيث ماتا هناك وقد قام بتبنيه رجل يدعى Oscar Joaquin de la Rosa والذي يدعوه تشاد بـ Abuelo أو (الجد بالاسباني).
    منذ السنوات المبكرة من عمره كان تشاد عنيفاً جداً وبسبب حجمه الضخم كان يضرب كل الاطفال الذين يزعجونه ، Abuelo حاول أن يعلم تشاد كيف يكون لطيفاً ولكنه فشل في بداية الامر ، وفي احد الايام هوجم تشاد من قبل آباء الاطفال الذين ضربهم للإقتصاص منه ولكن Abuelo اقترح أن يأخذ القصاص بدلاً من تشاد هذا الموقف قد ألهم تشاد بأن يكون انسان محترم لا يضرب الاخرين ، بعد ذلك اعطى Abuelo إلى تشاد عملة معدنية مكسيكية وبعد عدة سنوات مات Abuelo عندها اقسم تشاد على نفسه أن لا يقاتل أحد إلا دفاعاً عن الآخرين والعملة المعدنية أصبحت رمزاً لتذكيره بهذا القسم.
    بعدما مات Abuelo قرر تشاد العودة إلى اليابان ودخل مدرسة Mashiba حيث تعرف على إيتشيغو واصبحا صديقين مقربين.


    اوريو ايشيدا Ury? Ishida







    معلومات عامة :

    الوظيفة : طالب بالمرحلة الثانوية - كوينشي (Quincy)
    تاريخ الميلاد : 6 - نوفمبر
    الطول : 171 سم
    الوزن : 55 كجم
    فصيلة الدم : AB
    الزانبكتوا : لا يوجد


    قصته :

    Ishida هو الكوينشي الوحيد الباقي على قيد الحياة وهو يكره الشيناجامي لأن مدربه قد مات وهو يقاتل الهولو بسبب تأخر الشيناجامي يتحدى إيتشيغو في من يستطيع قتل عدد أكبر من الهولو ولكن أثناء ذلك يزداد عدد الهولو بحيث لم يعد في مقدورهم قتالهم على انفراد مما يؤدي إلى أن يقاتلوهم مجتمعين ومن هنا يصبحا اصدقاء.

    شخصيته :

    شاب متوسط الطول هاديء خجول شعره اسود ويرتدي نظارات (في اليابان يدعون من يرتدي النظارات بدي العيون الاربعة) ، يرتدي في المدرسة الزي المدرسي الرسمي بالاضافة إلى ربطة عنق أما خارجها فهو يرتدي زي الكوينشي ، هو اذكى طلاب المدرسة ودائماً يكون هو الاول بالاضافة إلى مواهبه في الحياكة والتطريز

    تاريخ حياته :

    عندما كان إيشيدا صغير كان يدربه جده على تقنيات قتال الكوينشي ولم تكن له علاقة جيدة بوالده من اهم اسباب ذلك أن والده كان يهتم بتحصيل المال أكثر من اهتمامه بحماية الناس .
    جد إيشيدا قتل من قبل الهولو بسبب تأخر الشيناجامي ومع التقدم في القصة يتضح أن كابتن الفرقة 12 هو وراء هذا التأخير حتى يتحصل على جثة الكوينشي من أجل الابحاث التي يقوم بها .

    اوراهارا كيسكي Urahara Kisuke









    معلومات عامة :

    الوظيفة : مدير متجر أوراهارا - الكابتن السابق للفرقة 12
    تاريخ الميلاد : 31 - ديسمبر
    الطول : 183 سم
    الوزن :69 كجم
    الزانبكتوا : Benihime

    اوراهارا هو الكابتن السابق للفرقة 12 ورئيس معهد البحوث العلمية ومؤسسه وقد حكم عليه بالنفي من قبل مجتمع الارواح وذلك بسبب صناعته لـ gigai والتي ذكرت أعلاه وقد استطاع الهرب من مجتمع الأرواح بمساعدة يورويتشي وقد قام بتدريب إيتشيغو على مهارات القتال .

    يورويتشي شيهوين Yoruichi Shihouin





    معلومات عامة :

    الوظيفة : الكابتن السابق للفرقة 2 وقوات الشرطة السرية
    تاريخ الميلاد : 1 - يناير
    الطول : 156 سم
    الوزن : 42 كجم
    الزانبكتوا : غير معروف

    يورويتشي أمرأة سمراء لها القدرة على التحول إلى قطة ، تمتاز بالذكاء وتعرف الشيء الكثير عن مجتمع الارواح وهي لا تميل للمساعدة أثناء المعركة بل تترك ذلك وبعد ذلك تقدم النصح وهي معروفة لدى عدد كبير من الشيناجامي بسبب تاريخها الحافل وهي مدربة ممتازة قامت بتدريب كل من تشاد وإينوى وساعدت إيتشيغو على تطوير مهاراته وهي تنتمي إلى أحد العائلات الأربعة النبيلة وقد كانت تعرف بالسرعة الخارقة

    يتبع
    avatar
    Tomoyo
    محقق جديد
    محقق جديد

    عدد المساهمات : 103
    نقاطَي: : 3827
    تاريخ التسجيل : 27/06/2012
    انثى

    رد: تقرير عن الانمي bleach

    مُساهمة من طرف Tomoyo في الأحد يوليو 01, 2012 3:06 pm

    يسلموو كثير ع التقرير

    انمي بليتش رائع
    avatar
    memo
    محققَ مشارك
    محققَ مشارك

    عدد المساهمات : 167
    نقاطَي: : 3951
    تاريخ التسجيل : 01/07/2012
    انثى

    رد: تقرير عن الانمي bleach

    مُساهمة من طرف memo في السبت يوليو 07, 2012 7:47 am

    تقرير حلو

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 1:58 pm